شريط الأخبار

زكارنة: نصف الراتب غير مقبول

08:37 - 07 حزيران / سبتمبر 2011

زكارنة: نصف الراتب غير مقبول

فلسطين اليوم _ رام الله

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن إعلان مجلس الوزراء أمس عن دفع نصف رواتب الموظفين في غضون أسبوعين 'غير مقبول'.

 

وطالب زكارنة، في تصريح صحفي أصدره اليوم الأربعاء، الحكومة بتأجيل دفع أقساط المدارس والجامعات لأبناء الموظفين.

 

وأردف أن قضية نصف الراتب 'لم تعد مقبولة من قبل الموظفين، وهي تخدم فقط البنوك التي تسارع لخصم القروض ولا تؤمن أبسط الأمور، خاصة أن التزامات الموظفين كثيرة وبراتب كامل لا يوفرها'، مبينا أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا عاجلا للتعامل من قضية تصريحات الحكومة دون إعلام رسمي للنقابة'.

 

وأضاف زكارنة: لم تعلم الحكومة النقابة رسميا بهذه الأخبار، وأن المعلومات لدينا من وزارة المالية أن العمل يجري على دفع راتب كامل وهناك تحرك واجتماع اليوم في الإمارات لطلب مساعدة عاجلة من الدول العربية.

 

وطالب الدول العربية بسرعة دعم السلطة الوطنية ومنع سياسة 'الابتزاز والتجويع والتركيع التي تنتهج ضد الشعب الفلسطيني وللأسف نقول إن كل المعلومات تبين أن سبب العجز عدم التزام الدول العربية بدعم الخزينة'.

 

وقال زكارنة إنه تم إرسال رسالة لمجلس الوزراء تم فيها شرح الظروف الصعبة للموظفين ومطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات تخفف من العبء على الموظف منها اتخاذ قرارات تأجيل دفع أقساط الجامعات والمدارس للطلبة أبناء الموظفين أو إعفائهم من الأقساط أسوة بكل دول العالم.

 

واستطرد: الكثير من أبناء الموظفين قد يحرم من التسجيل في الجامعات بسبب عدم قدرته على دفع الأقساط والتي لها تواريخ محددة.

 

وبين زكارنة أن الكثير من الموظفين يتعرض لظروف 'محرجة سواء مع صاحب السوبرماركت واللحام والأفران أو في قضايا حياتيه يومية، وأصبحت الأحوال قاسية بحيث يستدين من الآخرين، ولم تعد لديه القدرة على الإيفاء بالديون والشيكات حسب مواعيدها وتسبب ذلك تشويه سمعته والمس بكرامته أو مواجهة القضاء أحيانا'.

 

انشر عبر