شريط الأخبار

تضارب الأنباء حول زيارة اردوغان إلى قطاع غزة

07:00 - 06 حزيران / سبتمبر 2011

تضارب الأنباء حول زيارة اردوغان إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم –وكالات

ذكرت شبكة "إن تى في" الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر مقربة في حزب العدالة والتنمية الحاكم أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لن يتوجه إلى قطاع غزة كما أعلن من قبل.

وأشارت المصادر إلى أن اردوغان ربما سيزور بدلا من ذلك ليبيا أو تونس في ختام زيارته لمصر المقرر أن تجرى في 12 من سبتمبر الجاري.وأضافت المصادر أن هذا جاء خلال الاجتماع الذي عقده أردوغان مع وزير خارجيته أحمد داود اوغلو في أنقره الليلة الماضية في مقر حزب العدالة "من أجل رسم خارطة طريق للخطة القادمة في العلاقات التركية الإسرائيلية".

يذكر اردوغان أعلن الثلاثاء انه قد يتوجه إلى غزة في إطار زيارة ينوى القيام بها الأسبوع المقبل إلى مصر، مشيرا إلى انه لم يتخذ بعد أي قرار نهائي.وقال للصحافيين الذين سألوه هل ينوى أيضا التوجه إلى قطاع غزة على هامش زيارته إلى مصر، "نجرى مناقشات مع الجانب المصري حول هذا الموضوع. ولم يتقرر شيء حتى الآن".

وتأتى هذه الزيارة، إذا ما تمت، في سياق العقوبات التي أعلنتها أنقرة ضد إسرائيل بسبب رفضها تقديم اعتذار عن هجوم شنته مجموعة من القراصنة البحرية الصهيونية في 31 مايو 2010، على سفينة تركية كانت متوجهة إلى غزة (تسعة قتلى أتراك). وحذر اردوغان من أن "تدابير عقابية أخرى" ستتخذ ضد إسرائيل.

وقد أعلنت تركيا الجمعة الماضي طرد السفير الإسرائيلي وتجميد الاتفاقات العسكرية الثنائية وبدء إجراء قضائي للاعتراض على قانونية الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة.

انشر عبر