شريط الأخبار

رابطة الأندية الأوروبية تمنح برشلونة جائزة "أفضل نادي أوروبي في 2011"

06:47 - 06 كانون أول / سبتمبر 2011


 

 

وكالة الأنباء الأسبانية

 

منحت رابطة الأندية الأوروبية خلال اجتماعها في جنيف نادي برشلونة الإسباني جائزة "أفضل نادي أوروبي في عام 2011".

 

وأفادت الرابطة أن برشلونة استحق الفوز بالجائزة نظرا للنتائج الرائعة التي حققها الموسم الماضي سواء على مستوى البطولات المحلية أو الأوروبية.

 

فيما حاز فريق سبورتنج براجا البرتغالي على جائزة "أفضل تقدم رياضي في 2011" نظرا لتأهله للمرة الأولى إلى دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا واحتلاله المركز الثالث في المجموعة، ثم انتقاله للعب في بطولة دوري أوروبا وتأهله للنهائي وخسارته امام بورتو بهدف نظيف، ليصعد بشكل كبير في تصنيف الاتحاد الأوروبي للفرق.

 

وحصل فريق باكو الأذربيجاني على جائزة "أفضل انجاز غير رياضي في 2011" لإنشائه مدرسة جديدة لتخدم فرق الناشئين، والتي استفاد منها نحو 400 شاب يمارس كرة القدم.

 

يذكر ان هذه الجوائز تم تقديمها للمرة الأولى من قبل الرابطة في عام 2010، بهدف التعريف بالانجازات الرياضية والتحفيز على الممارسة الصحية للرياضة، وتعزيز الروابط بين الدول الأعضاء في الرابطة.

 

برشلونة يضع عينه على المهاجم الأرجنتيني إيتوربي     

 

مدريد/ د ب إ/ ذكرت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم يراقب عن كثب تطور المهاجم الأرجنتيني الشاب خوان مانويل إيتوربي.

 

وكان المهاجم الشاب /18 عاما/ انتقل من سيرو بورتينو من الباراجواي إلى بورتو البرتغالي هذا الصيف ، ولكنه لم يلعب بعد مباراته الرسمية الأولى مع ناديه الجديد الذي يمتد عقده معه لعام 2016 .

 

ونجح إيتوربي في لفت أنظار برشلونة بعد عروضه المميزة مع الأرجنتين خلال بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في كولومبيا في أغسطس الماضي.

 

وأشارت الصحيفة الأسبانية إلى أن مدير الكرة في برشلونة أندوني زوبيزاريتا التقى مع جوستافو ماسكاردي ، الذي يمتلك 40% من حقوق ملكية إيتوربي ، ليطلعه على اهتمام النادي الكاتالوني بالحصول على خدمات اللاعب مع التشديد على عدم رغبة برشلونة في إبرام أي صفقات في هذا الشأن في الوقت الراهن.

 

انشر عبر