شريط الأخبار

وزارة الحرب الصهيونية تنتقد ضابط حذر من حرب شاملة في المنطقة

06:22 - 06 تشرين أول / سبتمبر 2011

وزارة الحرب الصهيونية تنتقد ضابط حذر من حرب شاملة في المنطقة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

انتقدت وزارة الحرب الصهيونية الجنرال ايال ايزنبرغ المسؤول عن الدفاع المدني الذي حذر الاثنين من مخاطر اندلاع "حرب شاملة" مع احتمال استخدام أسلحة دمار شامل.

وأعلن  وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك خلال جولة تفتيشية قام بها الثلاثاء في هضبة الجولان المحتلة انه لا يرى أي خطر لحرب وشيكة.

وقال باراك للصحفيين "حتى الآن لم نر أن أعداءنا يخططون لمبادرة عالمية ضدنا وأنا متأكد من أنهم لن يجرؤوا على استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد إسرائيل".

وقال عاموس جلعاد المسؤول عن الشؤون السياسية والأمنية في وزارة الحرب "حاليا الوضع ليس كذلك إطلاقا وليس هناك أي سبب للإدلاء بمثل هذه التصريحات. وهذا السيناريو لا يعكس الواقع. وضعنا من الناحية الأمنية ممتاز".

وأضاف الجنرال في الاحتياط "لا نملك أي معلومات ملموسة حول احتمال استخدام أسلحة دمار شامل". كما انتقد ضمنا الجنرال ايزنبرغ مؤكدا انه "يجب ألا ننشر حالة من الذعر".

وقال جلعاد الذي يعتبر احد المسؤولين الأكثر نفوذا في وزارة الحرب للإذاعة العسكرية "هناك فعلا تغيرات في المنطقة في كافة الاتجاهات وعلينا ان نكون متيقظين في حال أصبحت خطيرة ومراقبة عدة جبهات من دون توتر وبتعقل".

وأضاف "وضعنا من الناحية الأمنية لم يكن يوما أفضل لم يعد هناك "إرهاب" في الداخل ولا عمليات فدائية والحدود الشمالية (مع لبنان) هادئة بفضل قوة ردعنا وليس هناك تحالف جيوش عربية ضدنا والسلطة حاليا في مصر بأيد مسؤولة".

وكان الجنرال ايزنبرغ قال الاثنين في خطاب أمام معهد الأبحاث حول الأمن القومي في تل أبيب "ان ما اعتبر بمثابة ربيع الشعوب العربية يمكن ان يتحول إلى ما وصفه بـ " شتاء إسلامي راديكالي" الأمر الذي يزيد من احتمالات اندلاع حرب شاملة في المنطقة مع إمكانية استخدام أسلحة دمار شامل".

 

 

 

انشر عبر