شريط الأخبار

رضوان لـ "فلسطين اليوم": فتح تربط تطبيق المصالحة باستحقاق سبتمبر

03:33 - 06 تشرين أول / سبتمبر 2011


رضوان: فتح تربط تطبيق المصالحة باستحقاق سبتمبر

فلسطين اليوم: غزة

أعرب القيادي في حركة حماس د. اسماعيل رضوان عن أسفه لتجميد تطبيق اتفاق المصالحة من قبل حركة فتح وربطه بخيار سبتمبر، الذي اتخذته السلطة بشكل منفرد ودون إجماع وطني.

وقال رضوان في تصريحٍ خاص لـ "فلسطين اليوم" إن حركة فتح تراهن على النظر في المصالحة بعد انتهاء خيار سبتمبر، داعياً حركة فتح أن تتحمل مسؤولياتها بتطبيق المصالحة دون التعلق بخيار سبتمبر أو غيره، لأنه أولوية وطنية.

وعن رؤية حركة حماس من استحقاق سبتمبر قال رضوان :"بداية نحن نتساءل ماذا سيترتب على هذا التوجه؟. وما القيمة العملية منه؟ موضحاً أن التوجه يمثل تفردا في القرار الفلسطيني وأن الأولى هو الحفاظ على تحقيق التواق الداخلي. والاتفاق على استيراتيجية وطنية موحدة متوافق عليها من الفصائل.

وفي سياق آخر ثمن القيادي في حركة حماس موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقطع العلاقات بشكل نهائي مع "إسرائيل" داعياً الأمتين العربية والاسلامية لأن تحذو حذو الرئيس التركي وتطرد السفراء الصهيانية من أراضيها.

واعتبر خطوة اردوغان دليل على دعم تركيا للشعب الفلسطيني ورفضها لحصار غزة والجرائم التي ارتكبت بحقه من قبل العدو الصهيوني.

ودعا رضوان الرئيس التركي الزعيم التركي الذي نكن له كل الاحترام والتقدير لمواقفه الشجاعة والمسؤولة تجاه الشعب والقضية لزيارة غزة. وكذلك للزعماء العرب والمسلمين وأحرار العالم كرد عملي على تقرير "بالمر" الظالم الذي شرعن الحصار والقتل والإرهاب من قبل الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر