شريط الأخبار

انتهاء المرحلة الأولى من أعمال تدعيم برج الأندلس

11:33 - 06 حزيران / سبتمبر 2011

انتهاء المرحلة الأولى من أعمال تدعيم برج الأندلس

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن أعمال تدعيم المرحلة الأولى من برج الأندلس الواقع في شمال غزة شارف على الانتهاء , حيث سيتم بعدها بدء العمل في المراحل الأخرى لترميم الطوابق العليا في البرج، الذي تعرض خلال الحرب على غزة للقصف من قبل الطيران والزوارق الحربية الصهيونية مما أحدث أضرار كبيرة فيه .

وقال م.ياسر الشنطي وكيل مساعد الوزارة أن وزارته مستمرة في أعمال التدعيم والترميم على عدة مراحل لهذا البرج الذي تم قصفه من قبل الطيران الحربي والزوارق البحرية الصهيونية خلال حرب الفرقان , والذي يشمل ما يزيد عن 100 وحدة سكنية تضررت جميعها بشكل كلي أو أضرار جزئية جسيمة "

وأضاف "إن الوزارة وبعد إجرائها كافة الفحوصات والدراسات الهندسية والفنية اللازمة قد قررت ترميم وصيانة هذا البرج على اعتبار أن هذا الحل هو أفضل الحلول المقترحة ."

 

واعتبر أن هذا المشروع هو امتداد لمشاريع لإعمار المتواصلة التي تقوم بها وزارة الأشغال في إطار التخفيف من معاناة المواطنين رغم الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن خمسة أعوام.

وقال م. نعيم السمري نائب مدير عام الإشراف والمتابعة في الوزارة" شملت أعمال المرحلة الأولى أعمال من تدعيم طابق البدروم والطابق الأرضي والأول حيث تم إعادة صب الأعمدة التي تعرضت للهدم الكلي وعمل ترميمات للأعمدة التي تعرضت لأضرار طفيفة".

وأضاف م. السمري " استمرت أعمال تدعيم المرحلة الأولى 40 يوما، وبعدها سيتم مباشرة العمل في المرحلة الثانية لترميم الطوابق العلوية للبرج".

 

انشر عبر