شريط الأخبار

جلعاد : تركيا ستخسر كثيراً والملحق العسكري الإسرائيلي باقي بها

08:33 - 06 تموز / سبتمبر 2011

عاموس جلعاد: تركيا ستخسر كثيراً والملحق العسكري الإسرائيلي باقي بها

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

قال رئيس القسم السياسي والأمني في وزارة الحرب الإسرائيلية العميد عاموس جلعاد صباح اليوم الثلاثاء , متطرقا في حديثة حول الأزمة بين "إسرائيل" وتركيا , مشيراً  إلى أن " تركيا لم تقرر بعد قطع العلاقات مع إسرائيل.

وقال جلعاد خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية بأن الملحق العسكري الإسرائيلي في تركيا لم يعد لإسرائيل كما نشر في وسائل الإعلام,  وحسب أقواله فلدينا وثيقة رسمية  من قبل تركيا  تشتمل على من سيبقي من المسؤولين في السفارة الاسرائليية في تركيا .

وهدد جلعاد تركيا بالقول" تركيا عضوة في حلف الناتو ويمكنها أن تخسر الكثير والكثير  لذلك هناك قيود لتصرفاتها مع "إسرائيل".

وتطرق رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الحرب عاموس غلعاد هو الأخر الى تصريحات العميد جنرال ايال اينكوت , قائلا ان ما قيل بشأن احتمال نشوب حرب شاملة في المنطقة غير صحيح.

وأكد جلعاد أن الوضع الأمني لدولة "إسرائيل" أفضل من ذي قبل إذ إنها لا تتعرض لاعتداءات داخلية وهي تتمتع بقدرة رادعة في الشمال والجنوب كما لا توجد هناك ائتلافات للجيوش العربية وأنظمة الحكم في المنطقة تشهد استقرارا رغم التغيرات التي يجب الانتباه إليها.

وفيما يتعلق بالاجتماع الذي على عقده مؤخرا وزير الحرب ايهود براك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال السيد غلعاد ان الوزير براك كان يحاول منع تدهور الاوضاع وتجنب العنف في أعقاب التوجه الفلسطيني الى الأمم المتحدة مؤكدا ان هذا الامر يصب ايضا في مصلحة الفلسطينيين أنفسهم.

انشر عبر