شريط الأخبار

جمعية نور المعرفة تنظم احتفال للأيتام على أرض جامعة فلسطين

08:16 - 05 تموز / سبتمبر 2011

جمعية نور المعرفة تنظم احتفال للأيتام على أرض جامعة فلسطين

فلسطين اليوم- غزة

نظمت جمعية نور المعرفة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، احتفال بعنوان  " فرحة أحباب الرسول صلى الله علية و سلم "  على أرض  جامعة فلسطين الدولية .

 

وقد أكد الأستاذ عبد الجليل غراب رئيس جمعية نور المعرفة أن هذا  الاحتفال الثاني التي تقيمه الجمعية  بعنوان "فرحة أحباب الرسول صلى الله عليه و سلم" يتم فيه تجميع الأيتام على مستوى قطاع غزة  و إدخال  الفرحة  لقلوبهم عبر برنامج ترفيهي لإسعاد الأطفال و لذويهم .

 

كما أشار غراب، إلى أن الأطفال المكفولين في برنامج قوس قزح  بلغ عددهم  700 يتيم، متمنياً من الله أن تزيد مؤسسة العون الإسلامي من عدد الأيتام المنتسبين لقوس قزح  لأن الأيتام بحاجة ماسة للرعاية  الكاملة و توفير احتياجاتهم  من خلال الزيارات   الميدانية و المنزلية و تقديم المساعدة و الخدمات لهؤلاء الأيتام  .

 

ويشير رئيس الجمعية إلى أن برنامج قوس قزح تم تسميته لهذا الاسم مأخوذ من كلمة قوس قزح و هي الألوان الزاهية التي تجمع جميع الألوان و توجد فيها السعادة و بشرة خير و هذا البرنامج يشرف عليه جمعية العون الإسلامي بلندن بكفالة هؤلاء الأطفال من خلال الكفالة المالية توزع  على الأيتام المكفولين  على حسب احتياجاتهم  من هؤلاء الأيتام يكون أهله بحاجة إلى ثلاجة أو غسالة   أو برامج ترفيهية أو نفسية أو علاجيه و تكون البرامج شامله و متعددة و متنوعة .

 

يفيد رئيس الجمعية هذا الاحتفال الثاني التي تقيمه الجمعية بمناسبة فرحة العيد في برنامج قوس قزح و نتمنى أن يكون كل عام بعد عيد الفطر السعيد و يخدم هذا البرنامج الأطفال الأيتام على مستوى قطاع غزة و الهدف من برنامج قوس قزح أن يكون تعليمي أفضل من الأمور الثانية لأن الطالب إذا كان ناجح تكون السعادة الحقيقة لإسعاد الأيتام .

 

 

علما أن جمعية نور المعرفة أقامت عدة  برامج واحتفاليات خلال عام 2011م   و الهدف من هذه البرامج تقديم الخدمات و يأتي من   قناعات الإدارة و هذه الأنشطة تدل على حيوية المؤسسة و مدي فعليتها بالمجتمع المحلى  كان احتفاليه شهد العالم  كله عليها و هي تكريم الطلبة المتميزين في يوم الإبداع و التميز الفلسطيني و كان قبلها احتفالية لقاء الأجداد بالأحفاد و كان احتفالية بيوم اليتم وقدمت لهم الهدايا  و الكثير من الأنشطة و الاحتفالات قامت بها الجمعية و مدرسة نور المعرفة و في الأيام القريبة القادمة سيكون تكريم  لدوي الاحتياجات الخاصة  الذين نجحوا بالثانوية العامة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم .

 

الأستاذة عايشه غراب " أم أنس "  منسقة قسم  الكفالات بجمعية نور المعرفة  بينت أن هذه الاحتفالية تأتي بمناسبة عيد الفطر السعيد بعنوان  فرحة أحباب الرسول صلى الله عليه و سلم حيث نسعد الأطفال الأيتام المحتجين لمثل هذه الفرحة المكفولين في برنامج قوس قزح و نقول لهم كل عام و أنتم بخير .

 

تؤكد أم أنس  منسقة قسم الكفالات بالجمعية أنه  تم تقديم طالبات  لجمعية العون الإسلامية التي ترعى برنامج قوس قزح أن يتم التسجيل لأيتام جدد ضمن البرنامج و تقديم الخدمات لهم و من الخدمات المساعدة المالية و الدعم النفسي نتيجة للوضع النفسي التي يعاني منه الأيتام و في مواسم الدراسة يتم توزيع  الحقيبة المدرسية و القرطاسية و بمناسبة الأعياد نقوم بتنفيذ احتفاليات  ترفيهية و بعض الأنشطة اللامنهجيه للأطفال و بالنسبة للأمهات نقوم بتنفيذ ورشات عمل منها توعيه و خدماتيه تخدمهم بالحياة الاجتماعية .

 

و عن الاستفادة للمكفولين الأيتام بقوس قزح تقول رئيسة قسم الكفالات أم أنس يستفيد الطفل من البرنامج إستفاده مباشرة أم باقي الأسرة تكون الاستفادة غير مباشر لأن الأم إذا كفلت هم هذا الطفل تستطيع بما يأتي لها من أهل الخير أن توفر للأطفال الآخرين من الأسرة و بذلك استفادة الأسرة  بكاملها و يوجد فى حملت قزح برنامج الدعم النفسي يخدم الطفل داخل الأسرة بين إخوته  و إذا واجهت أي مشكله لأي طفل مكفول عنا في برنامج قوس قزح أو أحد من إخوته الغير مكفولين نقوم بالتدخل  حتى نتمكن من حل المشكلة و نضمن للطفل اليتيم حياه كريمه و يكون مرتاح و لا نجعل له نقص من أي حنان و نعوضه بهذا عن ما فقده من يتم .

 

و في ختام اليوم الذي كان ملئ بالفرحة للأطفال الأيتام المكفولين ضمن  برنامج قوس قزح في جمعية نور المعرفة تم توزيع الهدايا على الأطفال مما أبانت على وجههم  الفرحة و السعادة و أيضا كانت الفرحة تعرم  في وجوه القائمين على الحفل لأنهم بقدر المستطاع قدموا شيء جديد من الفرحة للأيتام .

 

ومن جهتهم أهالي  الأيتام المكفولين بالبرنامج عبروا عن فرحتهم  لما قامت به جمعية نور المعرفة  و تقدموا بجزيل الشكر لجمعية نور المعرفة الممثلة برئيسها الأستاذ  عبد الجليل غراب و هيئته الموقرة لاحتضانهم برامج  تخدم الأيتام و أهليهم .  

 

 

انشر عبر