شريط الأخبار

فروانة : الأسير سليمان أبو طيور يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال

08:11 - 05 تموز / سبتمبر 2011

فروانة : الأسير سليمان أبو طيور يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

قال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية ، عبد الناصر فروانة ، بأن الأسير " سليمان أبو طيور " قد دخل عامه الـ 21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل .

 

وأضاف / بأن الأسير " أبو طيور " يكون بذلك قد انضم قسراً إلى قائمة " عمداء الأسرى " وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً ، وبانضمامه ارتفعت القائمة إلى ( 142 ) أسيراً  ، أقدمهم الأسير " نائل البرغوثي " المعتقل منذ أكثر من 33 عاماً .

 

وأوضح فروانة بأن الأسير " سليمان نايف حسن أبو طيور " من مواليد 21-8-1967 ، أعزب ومن سكان مخيم الأمعري قضاء رام الله ، وكان قد اعتقل بتاريخ 2-9-1991 ، بتهمة طعن ثلاثة إسرائيليين ، وتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب ، وأصدرت بحقه إحدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاماً  ، وخلال فترة اعتقاله الطويلة تنقل بين العديد من السجون منها عسقلان ونفحة وريمون وبئر السبع ، وهو موجود حاليا في خيام قسم ( 8 ) بمعتقل النقب الصحراوي.

 

وأشار فروانة  بأن الأسير " أبو طيور " فقد والديه خلال فترة الإعتقاله قبل بضع سنوات دون أن يُسمح له لإلقاء نظرة الوداع على جثمانيهما الطاهرين ، حيث توفى والده عام 2004 ، فيما توفت والدته عام 2007 .

 

داعياً كافة المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام المختلفة إلى منح " الأسرى عموماً و" عمداء الأسرى و" جنرالات الصبر " خصوصاً ، مزيدا من الاهتمام وتسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة وظروفهم وظروف عائلاتهم الصعبة .

انشر عبر