شريط الأخبار

هجمات متكررة..إدارة سجن شطة تقتحم غرف الأسرى

06:07 - 05 كانون أول / سبتمبر 2011


هجمات متكررة..إدارة سجن شطة تقتحم غرف الأسرى

فلسطين اليوم- رام الله

اقتحمت وحدات 'درور' و'اليامس' الصهيونية، اليوم الإثنين، غرف الأسرى في سجن شطة، بحجة البحث عن هواتف نقالة، ما أدى إلى إلحاق ضرر كبير في مقتنيات الأسرى، وصعوبة في إيجادها جراء الخراب الذي ألحق بها

وأوضح نادي الأسير في بيان له، إن إدارة سجن شطة عاثت خرابا في غرف الأسرى، إضافة إلى فرض سلسلة من الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم للنيل من عزيمتهم وكسر إرادتهم.

وأضاف النادي، أن محاميه محمد صفية تمكن من زيارة السجن اليوم، والذي بين أنه تم قمع 25 أسيرا، مبينا أن عملية نقل الأسرى التي جرت ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة.

وأشار صفية إلى أن مجموعة من العقوبات فرضت على الأسرى، تمثلت بمنع زيارات الغرف، وعزل البعض منهم في الزنازين، وإغلاق المرافق الخاصة بهم.

وأوضح الأسرى خلال حديثهم مع المحامي أنه تم اقتحام أربعة غرف صباح اليوم في قسم 7، مضيفين أن إدارة السجن أعلنت نياتها إغلاق القسم، وشدد على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي، وسيكون لهم برنامجا نضاليا للمواجهة.

وطالب نادي الأسير المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذا الهجوم السافر والعنصري الذي يتعرض له أسرانا في هذه اللحظات، والضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها التعسفية الهادفة إلى مصادرة حقوقهم وإخضاعهم لسياسات الاحتلال.

وقال النادي: إنه يتابع عن كثب مجريات الأحداث الدائرة في السجن، آملا بأن تمر دون أن يجري للأسرى أي مكروه، ومضيفا: إن هذه الهجمة تأتي في أعقاب سلسلة من التهديدات التي أعلنت عنها حكومة اليمين المتطرف.

وأشار إلى أن إدارة سجن شطه نقلت كلا من: الأسير حازم عواد، وشاهر القني، وكامل منصور، ورمزي أبو شمة، وأشرف حنياشة، ومحمد زغلول، ومحمد الزغل، ومعتصم سماره، وأياد بشارات، وسعيد بشارات، ومحمد أبو عوض، ومجدي الصوص، وعامر مبروك، وضرار جاموس، وسعيد إلبنا، وهاني زين الدين، وعلي سعيد، ومحمود أبو ناصر، وعبد الكريم العموري، وأحمد عواودة، ومحمد طبيش، ومراد أبو زتون، وجمال رقيق، وهاني الزعانين، مبينا أن 16 أسيار تم نقلهم إلى سجن مجدو وآخرين إلى سجن جلبوع.

انشر عبر