شريط الأخبار

برشلونة يقهر ريال مدريد في التصنيف العالمي للأندية

05:18 - 05 تموز / سبتمبر 2011

 

 

دبي/ واصل نادي برشلونة الإسباني زعامته لأندية العالم بحسب التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم الصادر الإثنين، وحل غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني.

 

وأصدر الاتحاد قائمة بأفضل الأندية في العالم حيث تم احتساب النقاط لكل فريق بداية من الأول من مايو أيار 2010 حتى 30 يونيو/ حزيران 2011.

 

وتصدر برشلونة قائمة الأندية العالمية برصيد 317 نقطة فيما جمع مدريد 307 نقطة، والفضل يعود إلى فوز النادي الكاتالوني بلقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة على التوالي واستعادته لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أما المركز الثالث فقد ابتسم لفريق بورتو البرتغالي برصيد 291 نقطة، بعد تتويجه أخيراً بثلاثة ألقاب مهمة وهي: الدوري البرتغالي والكأس والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"

 

واحتل مانشستر يونايتد الانكليزي المركز الرابع برصيد 285 نقطة ومواطنه مانشستر سيتي المركز الخامس برصيد 254 نقطة في حين جاء فياريال في المركز السادس وإنتر ميلان في سابعاً، وكانت المفاجأة بتقدم فيليز سارسفيلد الأرجنتيني للمركز الثامن برصيد 239 نقطة وسانتوس البرازيلي إلى المركز التاسع بعد تفوقهما في بطولات أميركا الجنوبية.

 

 

 

ترتيب الفرق العشرة الأولى:

 

1- برشلونة الإسباني (331) نقطة.

 

2- ريال مدريد الإسباني (309) نقطة.

 

3- مانشستر يونايتد الإنكليزي (287) نقطة.

 

4- بورتو البرتغالي (264) نقطة.

 

5- انتر ميلان الإيطالي (244) نقطة.

 

6- شالكه الألماني (242) نقطة.

 

7- فياريال الإسباني (240) نقطة.

 

8- فيلبز سترسفيلد الأرجنتيني (237) نقطة.

 

9- مانشستر سيتي الإنكليزي (236) نقطة.

 

10 - بايرن ميونيخ الألماني (236) نقطة.

 

 

كرويف: برشلونة أصاب مورينيو بالهوس!

 

مدريد - انتقد الهولندي الطائر يوهان كرويف مجددا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني، معتبرا أن الأخير مهووس من عدم قدرة فريقه على إلحاق الخسارة بغريمه التاريخي برشلونة.

 

وكان مورينيو تدخل في العراك الذي حصل في نهاية مباراة ريال ومضيفه برشلونة (2-3)، في إياب الكأس السوبر الإسبانية واعتدى على مساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا عندما أدخل أصبعه في عين الأخير.

 

وقال كرويف لصحيفة "ال بيروديكو" الكاتالونية: "ما قام به مورينيو دليل على غروره، يعتقد كثيرون أنه قام بذلك لجذب الانتباه أو لتشتيت انتباه الناس عن المباراة، لكن لا اعتقد ذلك، تكمن المشكلة في أنه مهووس لعجزه عن الفوز على برشلونة، لكنه تخطى الحدود هذه المرة، حصلت أمور عدة في الماضي بين الفريقين، لكنها لم تذهب بعيدا لهذه الدرجة".

 

ورفض مورينيو الاعتذار عن إدخاله إصبعه في عين مساعد مدرب برشلونة، إذ قال ايلاديو باراميس الناطق باسمه: "لن يعتذر جوزيه، هو واضح بأنه يدافع عن ريال مدريد... لا يكترث لما تقوله الصحافة، الأهم هو ما يعتقده جمهور ريال مدريد".

 

وأضاف باراميس أن مورينيو كان يرد على سلسلة من الاستفزازات والإهانات من مقعد بدلاء برشلونة.

 

 

باريس سان جرمان يقدم عرضاً مثيراً لابيدال

 

مدريد - قدم نادي باريس سان جرمان الفرنسي عرضا لضم مدافع برشلونة الإسباني الدولي الفرنسي اريك ابيدال، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية الاثنين.

 

ويفاوض ابيدال تجديد عقده مع الفريق الكاتالوني بطل إسبانيا وأوروبا، وهو تلقى عرضا مثيرا للاهتمام من باريس سان جرمان بحسب ما أضافت الصحيفة.

 

كما ذكرت أن نادي العاصمة الذي استقطب عددا كبيرا من النجوم على رأسهم الأرجنتيني خافيير باستوري والاوروغوياني دييغو لوغانو، عرض ضم ابيدال لثلاثة مواسم في وقت يعرض برشلونة عليه التمديد لعام واحد مع عام إضافي قابل للتفاوض.

 

وكان ابيدال (32 عاما) يمر في فترة رائعة قبل خضوعه لجراحة الموسم الماضي لاستئصال ورم سرطاني في كبده، قبل أن يعود إلى الملاعب في 3 أيار/مايو الماضي ويحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

 

ويفتح باب الانتقالات مجددا في 1 كانون الثاني/يناير 2012.

 

 

الاتحاد الإسباني يكشف عن (3) مباريات نارية لبرشلونة

 

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم عن موعد المباريات الثلاثة المقبلة لبرشلونة في الليغا حيث سيكون النادي الكتلوني على موعد مع اختبار آخر ضد أندية أوساسونا وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.

 

وسيخوض برشلونة في يوم السبت الموافق (17) سبتمبر / أيلول في تمام الساعة (21:00) بتوقيت مكة المكرمة مباراة ضد أوساسونا على ملعب كامب نو.

 

وسيسافر أبناء المدرب بيب غوارديولا بعد أربعة أيام في يوم الأربعاء (21) سبتمبر إلى ملعب مستايا لمواجهة فالنسيا في الساعة (23:00) بتوقيت مكة المكرمة.

 

وستكون آخر اللقاءات النارية في هذا الشهر يلقاء آخر ضد أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو في يوم السبت الموافق (24) سبتمبر / أيلول في الساعة (23:00) بتوقيت مكة المكرمة.

 

انشر عبر