شريط الأخبار

وزير الدفاع الإيراني: وصلنا لمرحلة جديدة في إنتاج الأسلحة

03:03 - 05 تموز / سبتمبر 2011

وزير الدفاع الإيراني: وصلنا لمرحلة جديدة في إنتاج الأسلحة

فلسطين اليوم-وكالات

قال العميد احمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني :"بأن إيران وصلت إلي مرحلة جديدة من إنتاج الأسلحة الصاروخية بكميات كبيرة من طراز "شلمجه" متوسط المدى يمكن استخدامه للمسافات القصيرة لها القدرة على إصابة الهدف بدقة عالية.

 

ونقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" أضاف وحيدي خلال تسليم فيلق الدفاع الجوي الإيراني أسلحة من طراز "شلمجة", لهذا الصاروخ قابلية الإفلات من الحرب الإلكترونية لان هذا الصاروخ تم تصنيعه وفق التقنية العالمية وهي واحدة من ميزات صاروخ شلمجة مع سرعته عالية التي تصل إلى 3 ماخ.

 

وتابع, وحيدي, إن الأـسلحة المضادّة للجو تعتبر من اعقد أنواع الأسلحة بسبب سرعتها العالية ودقة الإصابة وهذا ما يعتبر واحدا من ميزات صاروخ شلمجه مع ميزة أخرى تتمثل في التنسيق مع منظمة مرصاد في عملية إطلاق النار, مشيراً, أن جميع تلك الأسلحة تم تصنيعها داخل "إيران".

وعن المدى الذي يقطعه صاروخ شلمجه انه يتميز بعدة مواصفات قال وحيدي, إن معدل المسافة التي يقطعها صاروخ شلمجه فانه يبلغ 40 كيلومتر ونحن نعمل في إنتاجنا المقبل على رفع مدى الصاروخ لكنه مع ذلك يمثل الآن أفضل من النماذج الأخرى في الدول الأخرى لأنه الأحدث و الأسرع.

انشر عبر