شريط الأخبار

عباس يكشف عن لقائه بباراك مؤخراً في الاردن

02:37 - 05 تموز / سبتمبر 2011

عباس: التقيت باراك قبل أسبوعين في الأردن

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

كشف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "ابو مازن" عن لقائه بوزير الحرب "الاسرائيلي" أيهود باراك في العاصمة الأردنية عمان قبل أسبوعين وبحث معه عدة قضايا، ولم يدل مزيداً من التفاصيل عن فحوى اللقاء.

وقال أبو مازن خلال لقائه مع وسائل إعلام وصحفيين وأدباء إسرائيليين في مقر مكتبه برام الله:" التقيت باراك عدة مرات وكان آخر لقاء بتاريخ 24 أغسطس في عمان.

هذا وتحاول "إسرائيل" بكل السبل لدفع الرئيس عباس للتراجع عن مسعاه في التوجه للأمم المتحدة في سبتمبر الجاري.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني أن عباس أكد توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة دون تحديد هدف التوجه، وأشار الموقع إلى أن عباس لم يؤكد أن التوجه بهدف "الاعتراف بالدولة".  ونقل الموقع عن عباس قوله: نحن ذاهبون لتقديم شكوى في الأمم المتحدة بأننا تحت الاحتلال منذ الحكم العثماني وحتى اليوم، وأننا نريد الاستقلال. نحن نريد أن نكون مع إسرائيل ولا نريد عزلها، نحن نشجع الدول العربية على الاعتراف بدولة إسرائيل كما دفعنا لذلك في مبادرة السلام العربية، ولن نسعى لنزع شرعيتها".

وقال الموقع الإسرائيلي إن عباس لم يشر إلى أن التوجه سيكون إلى مجلس الأمن مباشرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية أم أن السلطة ستتوجه إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للحصول على عضوية فيها.

وقال عباس إن إسرائيل لم تقدم حتى الآن بديلاً للتوجه إلى الأمم المتحدة  وإنه "منفتح لكافة الأفكار"، وأكد ان السلطة تسعى للسلام عبر المفاوضات وإنه مستعد للعودة للمفاوضات لبحث القضايا الجوهرية.

انشر عبر