شريط الأخبار

الهباش يستنكر حرق مسجد النورين بقصرة ويحمل حكومة الاحتلال المسؤولية

01:16 - 05 حزيران / سبتمبر 2011

الهباش يستنكر حرق مسجد النورين بقصرة ويحمل حكومة الاحتلال المسؤولية

فلسطين اليوم- رام الله

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله محمود الهباش إضرام مستوطنين إسرائيليين النار بمسجد النورين بقرية قصرة وكتابة شعارات معادية للمسلمين وللعرب على جدرانه.

واعتبر الهباش في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن استمرار هؤلاء المستوطنين الإرهابيين بممارساتهم العنصرية تنذر بعواقب وخيمة كونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه الاحتلال الصهيوني مدى استهتاره بالمقدسات الإسلامية.

وأضاف الهباش أن استمرار هذه السياسة العنصرية ضد المقدسات أمر خطير ويقود المنطقة للتوتر ويضرب كل الجهود الرامية لحقيق السلام والاستقرار خاصة في ظل تصاعد الاعتداءات العنصرية في الآونة الأخيرة من خلال إحراق المساجد كمسجد ياسوف ومسجد قرية اللبن الشرقي قرب نابلس, ومسجد الأنبياء في بيت لحم ومسجد المغير الكبير، والاعتداء على حقول الزيتون وممتلكات وبيوت المواطنين الفلسطينيين تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل الهباش الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات الإرهابية التي يمارسها المستوطنون داعيا جميع المؤسسات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها مبينا أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المستوطنين على الاستمرار في عدوانهم وحربهم على المقدسات.

انشر عبر