خبر الشيخ سلامة يستنكر إحراق مسجد النورين بمحافظة نابلس

الساعة 10:17 ص|05 سبتمبر 2011

الشيخ سلامة يستنكر إحراق مسجد النورين بمحافظة نابلس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الجريمة النكراء التي قام بها  المستوطنون بإحراق مسجد النورين في قرية قصرة جنوب نابلس ، وكتابتهم لشعارات عنصرية على جدرانه بالإضافة إلي شعارات مسيئة للرسول محمد –صلي الله عليه وسلم.

وقال سلامة: إن قيام المستوطنين بإضرام النار في مسجد النورين  بقرية قصرة جنوب مدينة  نابلس  فجر اليوم الاثنين لهو عمل إجرامي كبير، حيث إن هذا العمل الإجرامي قد أدي إلي احتراق أجزاء كبيرة من المسجد المذكور .

وبين سلامة أن هذه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون تتم تحت مرأى وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي . 

وقال الشيخ سلامة : إن هذه الأعمال الإجرامية ليست جديدة فقد سبقتها حوادث واعتداءات وإحراق مساجد متعددة، حيث اقتحم مستوطنون مسجداً في بلدة حواره ودنسوه بعبارات مسيئة للدين الإسلامي، كما تم قبل شهور قليلة إحراق مسجد قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية،  ومسجد قرية ياسوف من قبل المستوطنين، وكذلك مسجد الأنبياء في محافظة بيت لحم وغيرها من المساجد، حيث أتت النيران عليها بالكامل .

وبين الشيخ سلامة أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة والتي تنص على ضرورة المحافظة على الأماكن المقدسة وعدم المساس بها.

وأوضح سلامة أن المسلمين عبر تاريخهم المشرق قاموا بالمحافظة على جميع الأماكن المقدسة للآخرين، ولم يرد بأنهم قد اعتدوا على كنيس أو كنيسة عبر التاريخ .

كما ناشد الشيخ سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بضرورة فضح هذه الجرائم في جميع وسائل الإعلام كي يعرف العالم كله ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات طالت المقدسات، ولم يسلم منها البشر والشجر والحجر، وما الحريق الذي تعرض له المسجد الأقصى المبارك عام 1969م عنا ببعيد، كما وطالب أبناء الأمتين العربية والإسلامية  بضرورة التصدي لهذه الإجراءات الإسرائيلية الإجرامية .