شريط الأخبار

توقف برنامج البطالة بوكالة الغوث "الانروا" !..

11:44 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2011

توقف برنامج البطالة بوكالة الغوث "الانروا" ..

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

تفاجأ عدد كبير من المواطنين ممن ظهرت أسماءهم كمقبولين في برنامج التشغيل المؤقت لخلق فرص العمل بوكالة الغوث الانروا "البطالة"  بتبليغ الوكالة لهم حين ذهابهم لتوقيع العقد ان برنامج البطالة قد "توقف"  .

وقد أثار القرار صدمة بالنسبة لعدد من العمال والذين فقدوا وظائفهم نتيجة الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة , واعتمادهم على مثل هذه البرامج أو الخرجين الذين يصعب عليهم العمل في بداية حياتهم .

الشاب" م, ع" وصف تبليغ احد العاملين بالانروا المقر الرئيسي بمدينة غزة له بأن برنامج البطالة قد توقف بالصاعقة كونه فرح جداً  عندما وجد اسمه ضمن اسماء المقبولين في العمل كونها ستساعده في إعالة أفراد أسرته ولم يستطع الحصول على العمل حتى اليوم ..."

وتمنى من وكالة الغوث دراسة الأمر وجعل البرنامج مستمر وخاصاً وإنها تساعد عدد كبير من الأفراد في ظل  الظروف الاقتصادية الصعبة.

ومن جانبها عبرت المواطنة وفاء عن امتعاظها الشديد من التأجيل المتتالي لتوقيع عقدها , وعدم تبليغها بالحقيقة سوى في آخر ايام عندما أبلغها أحد أقاربها من العاملين بأن مشروع البطالة قد توقف .

ولعل قرار التوقف عن تقديم برنامج البطالة حتى لو بشكل موقت يضع العديد من علامات الاستفهام حول البرامج التي تقدمها الوكالة للاجئيين الفلسطينين , ويثير العديد من الشكوك حول البرامج المقدمة لهم .

 

من جانبه قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ' بأن الاونروا' ستشهد تحسناً في عملياتها وفي برنامجها المنتظمة ,خاصةً في التعليم والصحة .

وأوضح أبو حسنة أن الانروا تسعى لتطوير شامل في التعليم والصحة  , حيث إنها بصدد بناء 100 مدرسة , و10 عيادات, بالإضافة إلى مشاريع الكبيرة للإسكان.  

 

وحول الحديث عن توقف برنامج البطالة في الوكالة , أشار أبو حسنة الي أن المشروع مهدد بالتوقف , ولم يتوقف بعد نتيجة لاستعداد الدول المانحة للبناء في غزة وليس دعم مشاريع البطالة أو حتى مشاريع المواد الغذائية .

انشر عبر