شريط الأخبار

المقدم أبو شعر: انتهاء أزمة السفر عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة

09:56 - 05 تشرين أول / سبتمبر 2011

المقدم أبو شعر: انتهاء أزمة السفر عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة

فلسطين اليوم-غزة

توقع المقدم أيوب أبو شعر مدير شرطة معبر رفح البري انتهاء أزمة السفر عبر معبر رفح خلال الأيام المقبلة.

وقال أبو شعر في تصريح به اليوم الاثنين "بدأت أزمة السفر عبر معبر رفح تنحصر مع انتهاء إجازة الصيف وغالبية القادمين لزيارة ذويهم في قطاع غزة سافرت فبدأت تنحصر هذه الأزمة الآن ونأمل أن تنتهي خلال الشهر الحالي".

وأوضح أنه في حال انتهاء أزمة السفر عبر المعبر ستسير الأمور بشكلها الطبيعي وكل مواطن تنطبق عليه شروط السفر سيسافر بعد انتهاء الأزمة.

وطالب مدير شرطة معبر رفح المواطنين بالانتظار قليلاً، وطمأنهم بقرب انتهاء أزمة السفر الحالية على معبر رفح وتسهيل السفر لكل من يرغب به.

وبالنسبة للفئات المسموح لها بالسفر، أشار المقدم أبو شعر إلى مواصلة العمل مع الفئات السابقة المتمثلة في الحاصلين على تحويلات مرضية والطلبة وأصحاب الإقامات في الدول العربية أو الدول الأوروبية بالإضافة لحملة جوازات السفر الأجنبية.

وأضاف "الفئات السابقة هي التي يتم السماح لها بالسفر نظراً لوجود أزمة تتمثل في الأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في السفر".

وفيما يتعلق بعمل شرطة معبر رفح، بين المقدم أبو شعر سعيهم المستمر للعمل بشكل مهني، مستطرداً "نحاول جاهدين في شرطة المعبر وإدارته ووزارة الداخلية والحكومة بشكل عام من أجل العمل بشفافية كاملة وأن يأخذ كل صاحب حق حقه".

وبخصوص مسألة ترحيل الفلسطينيين من قبل السلطات المصرية، لفت أبو شعر إلى أن "الترحيل" انتهى بعد أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير وإعادة فتح المعبر للمغادرين من غزة ابتداءً من الثاني عشر من شباط (فبراير) الماضي.

وأردف قائلاً "لا يوجد ترحيل الآن ومن سيغادر إلى خارج الأراضي المصرية (..) من سيسافر إلى أي بلد آخر حسب جوازه يسمح له بالإقامة في الأراضي المصرية مدة 72 ساعة".

وتابع المقدم أبو شعر "الآن انتهى الترحيل بالنسبة للمغادرين من غزة إلا في بعض الحالات الخاصة للمعتمرين والحجاج أما باقي المسافرين لا يوجد ترحيل لهم".

انشر عبر