شريط الأخبار

متحدث عسكري ليبي يؤكد مقتل خميس القذافي ونجل عبد الله السنوسي

08:56 - 04 كانون أول / سبتمبر 2011


متحدث عسكري ليبي يؤكد مقتل خميس القذافي ونجل عبد الله السنوسي

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد العقيد أحمد باني، المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية، مصرع نجل الزعيم الليبي خميس معمر القذافي، ونجل رئيس جهاز المخابرات الليبي السابق محمد عبد الله السنوسي، وأشار المتحدث -خلال مؤتمر صحفي في بنغازي اليوم الأحد- إلى أنه تم دفن خميس القذافي بالفعل بعد مصرعه، وكذلك محمد عبد الله السنوسي بعد معارك حول مدينة ترهونه.

 

وحول الوضع في بني وليد -جنوب شرقي طرابلس- قال العقيد أحمد باني، المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية، إنه تمت السيطرة على مواقع في بني وليد، وأن المدينة سوف تتحرر قريبا بطرق عسكرية.

 

وأضاف "لن نخسر معركة ليبيا أبدا، ومهما كانت صعوبات الجغرافيا في منطقة بني وليد، فإن ليبيا منتصرة"، ونفى المتحدث وجود مفاوضات حول تسليم "بني وليد"، ولكن المفاوضات تجرى مع "سرت" فقط، وقال: إن مسعى الجيش الليبي هو فرض السيطرة على كل ليبيا، مهما كلف ذلك من ثمن.

 

وأوضح باني أن ابنة القذافي عائشة وزوجته قد هربتا خارج البلاد مع أبناء للقذافي، وبقية أبنائه داخل ليبيا، على أمل استعادة أمجاد مزعومة، وقال :"لا يصح الحديث عن عائشة وزوجة القذافي في الإعلام، وإنما نحن نبحث عن رأس الأفعى القذافي نفسه.. وأن هناك أنباء تواترت عن وجود بعض أبناء القذافي في بني وليد وسرت"، وتابع: توجد حاليا في بني وليد أكثر المجموعات الإجرامية من فلول القذافي، وعندما قاموا بإطلاق النار رد الجيش الوطني الليبي والثوار بالمثل.

انشر عبر