شريط الأخبار

السلطات الإسرائيلية تمنع الاسير المريض زكريا عيسى من السفر للاردن بهدف العلاج

07:24 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2011

السلطات الإسرائيلية تمنع الاسير المريض زكريا عيسى من السفر للاردن بهدف العلاج

فلسطين اليوم _ رام الله

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاسير المحرر زكريا داوود عيسى من سكان بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم من السفر الى الاردن للعلاج عبر جسر اللنبي اذ جرى اعادته مساء اليوم دون ابداء الاسباب.

وكانت وزارة الاسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية قد استوفت كافة الاجراءات لنقل الاسير عيسى الى مشافي الاردن حيث جرى تنسيق سفره بواسطة هيئة الشؤون المدنية الفلسطينيةوهناك موافقة واضحة لسفر عيسى الى الاردن.

واوضح وزير الاسرى عيسى قراقع ان اعادة الاسير عيسى شكل مفاجاة لان الوازرة استوفت كل الاجراءات بهذا الاتجاه اذ نقل عيسى عبر سيارة اسعاف فلسطينية من منزله الى الجسر في ساعات الصباح نظرا لعدم مقدرته على المشي من جراء وضعه الصحي الصعب وظل ينتظر على مدى اكثر من ثماني ساعات هناك لتعلن قوات الاحتلال فيما بعد رفضها السماح له بالمغادرة.

واعتبر قراقع قرار المنع دليل اخر على مدى اجراءات القمع التي تستهدف الشعب الفلسطيني وعلى الراس منه اسراه اذ ان اسرائيل لا تتعامل باية ابعاد انسانية على الاطلاق حيث ان الاسير عيسى الذي كان قد اطلق سراحه قبل نحو الاسبوعين من مستشفى سوركا ببئر السبع التي نقل اليها من سجن النقب بعد اصابته بمرض السرطان والذي تبين انه في مراحل متقدمه حيث كان محكوما بالسجن لمدة 16 عاما وامضى منها عشر سنوات وقد اطلق سراحه للسماح له بالعلاج في الخارج الا ان اسرائيل تمنعه من العلاج وكانه يشكل خطرا عليها وهي تدرك ان وضعه الصحي صعب للغاية وهذا ما نصت عليه التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى سوركا.

وحمل قراقع حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير عيسى، مناشدا الامين العام للامم المتحدة التدخل لوقف حالة التدهور في خرق حقوق الانسان في فلسطين من قبل قوات الاحتلال السماح للاسير عيسى السفر والعلاج
انشر عبر