شريط الأخبار

الاحتلال يرصد مليون دولار لمواجهة صواريخ المقاومة

02:55 - 04 آب / سبتمبر 2011

الاحتلال يرصد مليون دولار لمواجهة صواريخ المقاومة

فلسطين اليوم – غزة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن قيام منظمة "زمالة المسيحيين واليهود الدولية" بشراء 100 من غرف الإيواء المضادة للصواريخ بقيمة مليون دولار لنشرها في الأماكن التي تستهدفها صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة تصريحات لمؤسس ورئيس المنظمة الحاخام يتشيل إيكيشتين أشار فيها إلى أن أموال المانحين في الولايات المتحدة وكندا تساهم بشكل كبير في إنقاذ أرواح الصهاينة.

وأضافت أن غرف الإيواء المضادة للصواريخ، والتي تبلغ قيمة الغرفة الواحدة منها 10 آلاف دولار ستوضع بالقرب من المدارس والأماكن العامة ليسهل الوصول إليها عقب إطلاق صفارات الإنذار في فترة تتراوح ما بين 15-20 ثانية.

وأشارت إلى أن غرف الإيواء التي تستوعب الواحدة منها 28 شخصًا ستنشر في 12 مدينة صهيونية جنوبي الأراضي المحتلة، والتي تستهدفها صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، خاصةً في مدن أوفاكيم وعسقلان وبئر السبع وأسدود.

وتحدثت الصحيفة عن تمويل المنظمة شراء نحو 2114 غرفة إيواء مضادة لصواريخ المقاومة لنشرها شمال وجنوب الأراضي المحتلة من حرب لبنان الثانية صيف عام 2006م، كما اعتمدت المنظمة هذا العام تقديم 10 ملايين دولار لصالح عدد من البرامج الأمنية داخل الكيان الصهيوني

انشر عبر