شريط الأخبار

إدارة سجن حوارة ترفض تحسين أوضاع الأسرى المعيشية والصحية

11:58 - 04 تشرين أول / سبتمبر 2011

إدارة سجن حوارة ترفض تحسين أوضاع الأسرى المعيشية والصحية

فلسطين اليوم- رام الله

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أن إدارة سجن حوارة ترفض الاستجابة للمناشدات والاستحقاقات التي من شأنها تحسين الأوضاع المعيشية والصحية للأسرى الأمر الذي يؤكد مضيها بتضييق الخناق على الأسرى، والتشديد بإجراءاتها التعسفية بحقهم .

 

ووفقا لمجموعة من الشهادات التي رصدت عبر تقارير محامي نادي الأسير، فإن أوضاع الأسرى في غاية من السوء، وأشار أسرى حوارة إلى أن الأمر تجاوز قلة الطعام وسوء نوعيته، كما تجاوز سوء المعاملة وقلة الاستجابة لأي مناداة من أي أسير.

 

ولفتوا إلى أن إدارة المعتقل ترفض السماح لهم بالاستحمام الأمر الذي أدى إلى انتشار طفح جلدي أحمر على أجسادهم وبالأخص اليدين والكتف وذلك وفقا لمشاهدات محامي نادي الأسير، وبينوا أن السبب الرئيس هو عدم غسل ملابس الأسرى وانعدام النظافة الداخلية لأغطية الفراش.

 

وأضافوا أن غرف المعتقل لا يمكن وصفها بغرف يمكن أن يعيش فيها أي إنسان ليس لشيء بل لانعدام النظافة هناك وعدم توفر أي مقوم من مقومات الحياة الإنسانية.

 

وفي السياق ذاته، ناشد الأسرى كافة الجهات ذات العلاقة بضرورة التدخل من أجل إيجاد حل جذري وسريع لهذا العذاب كما وصفوه، في الوقت الذي يؤكد فيه الأسرى أنهم طالبوا إدارة المعتقل عشرات المرات بضرورة تحسين أوضاعهم الاعتقالية إلا أن الرد ما زال مفقودا.

 

يذكر أن نادي الأسير ومن خلال دائرته القانونية، سيقوم لاحقا بتقديم شكوى للجهات المختصة في سياق عدد من الإجراءات القانونية.

انشر عبر