شريط الأخبار

نتنياهو يتحدى تركيا علناً: لن نعتذر لكم

11:38 - 04 حزيران / سبتمبر 2011

نتنياهو يتحدى تركيا علناً: لن نعتذر لكم

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

صرح رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بأن "إسرائيل" تأسف لفقدان الأرواح خلال عملية الاستيلاء على قافلة السفن التي انطلقت من تركيا إلى قطاع غزة قبل أكثر من عام وهي تأمل في إيجاد طريق تضمن تسوية الخلافات مع حكومة أنقرة.

وأكد أن "إسرائيل" لم تُرد قط أن تشهد علاقاتها مع تركيا تدهورا وهي لا تريد ذلك حالياً.

وأوضح رئيس الوزراء مع ذلك أن "إسرائيل" لن تقدم اعتذارها عن قيام أفراد وحدة المغاوير البحرية بالدفاع عن أنفسهم بوجه أفراد منظمة I.H.H التركية الذين مارسوا العنف كما أنها لن تعتذر عن النشاطات التي تقوم بها للتصدي لعمليات تهريب الأسلحة لصالح عناصر حماس الذين يطلقون النار على مواطنينا- على حد زعمه.

وأردف نتنياهو يقول في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية أن تقرير لجنة بالمير الأممية أقر الأمر الذي كانت "إسرائيل" تدركه من الوهلة الأولى وهو أنه يحق لها الدفاع عن نفسها وأنها فعلت بموجب القانون الدولي.

وتعهد رئيس الوزراء بتوفير أي نوع من الحماية الضرورية لأفراد وحدة المغاوير العسكرية.

وتطرق نتنياهو إلى موجة الاحتجاجات الاجتماعية، مؤكداً أن حكومته ملتزمة بتطبيق تعديلات ملموسة ليتم تخفيض مستوى غلاء المعيشة وإصلاح التقصيرات الاجتماعية.

وتعهد بالعمل على جناح السرعة لتطبيق التوصيات التي ستقدمها لجنة تراختنبيرغ مع الالتزام بالمسؤولية من الناحية الاقتصادية وإبداء الحساسية الاجتماعية على حد سواء.

انشر عبر