شريط الأخبار

(43) ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مقاعد الدراسة بمديرية شمال غزة

11:24 - 04 تموز / سبتمبر 2011

(43) ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مقاعد الدراسة بمديرية شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

توجه صباح اليوم قرابة (43) ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2011-2012م، وقد ارتسمت على وجوههم بشارات الامل بعام دراسي مميز بعد نحو ثلاثة أشهر مدة الإجازة الصيفية.

 

وقالت مدير التربية والتعليم د.نهى إبراهيم شتات إن المديرية أتمت كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية والمادية لاستقبال العام الدراسي الحالي، موضحة ان عدد الذين توجهوا إلى مقاعد الدراسة صباح اليوم يبلغ نحو (43) ألف طالب وطالبة موزعين على (71) مدرسة.

 

واشارت د.شتات إلى أن المديرية بصدد تنفيذ مجموعة كبيرة من البرامج والدورات التدريبية للمعلمين على مدار العام الدراسي بهدف الارتقاء بقدراتهم المهنية والتربوية بما ينعكس إيجابا على مجمل العملية التعليمية.

 

وتمنت د.شتات أن يكون هذا العام عاما مفعما بالجد والاجتهاد والمثابرة وأن يكون حافلا بالنجاح والتفوق لكافة الطلبة. مهنئة كافة الطلبة والمدرسين والكوادر التربوية بانطلاق العام الدراسي الجديد.

 

ودعت مدير التربية والتعليم جموع الطلبة إلى بذل جهود مضاعفة من اجل تحصيل أعلى الدرجات لتحقيق طموحاتهم ورفعة أهلهم ووطنهم، مؤكدة ان سلاح العلم يعتبر من اقوى الاسلحة التي يتسلح بها شعبنا في مواجهة سياسات التجهيل التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا منذ عشرات السنين.

 

جدير بالذكر أن عدد الذين توجهوا الى مقاعد الدراسة اليوم في جناحي الوطن بلغ قرابة مليون و154 ألف طالب وطالبة من بينهم 682698 في الضفة الغربية المحتلة و471552 في قطاع غزة.

انشر عبر