شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تهنئ جموع الطلاب لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

11:01 - 04 تموز / سبتمبر 2011

الرابطة الإسلامية تهنئ جموع الطلاب لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

فلسطين اليوم-غزة

هنأت الرابطة الإسلامية صباح اليوم الاحد, جموع الطلبة والهيئات التدريسية العاملة في كافة المدارس والجامعات, وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد من العام 2011-2012م.

وطالبت الرابطة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الطلاب  للجد والاجتهاد والمثابرة وبذل أقصى ما يمكن لتحقيق النجاح والتفوق والسير على خطى العلماء, داعيةً إلى تعزيز روح المحبة والتعاون والتنافس الشريف والاحترام المتبادل بين الطلبة وبعضهم البعض وبين الطلبة ومعلميهم أصحاب الرسالات السامية.

وأشارت الرابطة إلي أن المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر لان المثقف يسير علي نهج الأنبياء, مستشهدة ذلك قول الرسول الله صلي الله عليه وسلم من "سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة "

وتمنت الرابطة أن يكون عام خير وفلاح ونجاح علي جميع طلابنا وطالباتنا وأن يحقق آمالهم وطموحاتهم في ظل منافسة شريفة وعلاقات إنسانية حميمة وفي جو يسوده الألفة والمودة والمحبة.

فيما يلي نص البيان.

(قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكّر أولوا الألباب)

بيان صادر عن الرابطة الإسلامية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

ليكن عام الجد والاجتهاد والبذل والعطاء

يستقبل اليوم طلابنا الأعزاء في ربوع الوطن الحبيب عاما دراسيا ًجديداً، آملين أن يكون عام نجاح وتفوق، ليكون بمقدورنا المساهمة والمشاركة في عملية التنمية وبناء وطننا على أسس علمية وسليمة، مجددين دعوتنا لكم، بضرورة الاجتهاد والمثابرة وتكثيف الجهود بغية تحقيق أفضل النتائج.

طلابنا الأعزاء:

أنتم كالشموع المضيئة تحترق لتنير لنا ظلمات الجهل، أنتم كنز الماضي ودرة الحاضر وذخر المستقبل المشرق بإذن الله، يكفيكم شرفاً أن الله قد خصكم بآيات عديدة من كتابه الكريم حيث قال فيكم: " يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ" وفيكم حديث رسولكم الكريم صلى الله عليه وسلم:" من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة " وهذا يدل على أن دراسة العلم، والمذاكرة فيها من أسباب دخول الجنة والنجاة من النار...

إننا في الرابطة الإسلامية، إذ نبرق بأحر التهاني لجموع طلابنا الأعزاء ولكافة المعلمين والمعلمات والهيئات التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2011-2012 فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا: ندعو طلابنا الأعزاء للجد والاجتهاد والمثابرة وبذل أقصى ما يمكن لتحقيق النجاح والتفوق والسير على خطى العلماء.

ثانياً: ندعو إلى تعزيز روح المحبة والتعاون والتنافس الشريف والاحترام المتبادل بين الطلبة بعضهم البعض وبين الطلبة ومعلميهم أصحاب الرسالات السامية.

ثالثاً: نسأل الله عز وجل أن يجعله عام خير وفلاح ونجاح علي جميع طلابنا وطالباتنا وأن يحقق آمالهم وطموحاتهم في ظل منافسة شريفة وعلاقات إنسانية حميمة وفي جو يسوده الألفة والمودة والمحبة.

انشر عبر