شريط الأخبار

مسيرات احتجاجية ضخمة تجتاح 19 مدينة صهيونية

09:47 - 03 حزيران / سبتمبر 2011

مسيرات احتجاجية ضخمة تجتاح 19 مدينة صهيونية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تشهد 19 مدينة في جميع أنحاء إسرائيل بما في ذلك تل أبيب والقدس وحيفا والعفولة والخضيرة وقلنسوة وهرتسيليا وايلاد وعراد، مسيرات ضخمة تنادي بالعدالة الاجتماعية وتحتج على سوء الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار في البلاد.

ويسعى منظمو الاحتجاجات لحشد مليون إسرائيلي في شوارع مختلف المدن الليلة لتشكيل حركة ضغط شعبية تدفع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو لاتخاذ خطوات إصلاحية كثيرة يطالبون بها منذ قرابة الشهرين.

ويتجمهر في هذه الأثناء نحو 130 ألف شخص في ميدان الدولة شمال تل أبيب حيث تجري التظاهرة الرئيسية في إطار الحركة الاحتجاجية، وأغلقت الشرطة عدة شوارع رئيسية في تل أبيب تمهيداً للتظاهرة.

وفي القدس تجرى مسيرة احتجاجية وصولاً إلى منزل نتياهو بالقرب من ساحة باريس كما يتم تنظيم تظاهرات مماثلة في العشرات من المدن والبلدات في أنحاء البلاد ومنها حيفا وكريات شمونة ونهاريا وكرميئيل وعراد وميتسبي رامون.

شارلي بيتون زعيم حركة الفهود السود الذي يقوم المسيرة في تل أبيب قال أن المحتشدين في الشوارع يعبرون عن الاستياء من ارتفاع تكاليف المعيشة 

وفي وقت سابق من يوم السبت ، دعا المتحدث باسم حركة الاحتجاج روي نويمان الإسرائيليين جميعا إلى 'الخروج من منازلهم' ، واغتنام هذه الفرصة العظيمة 'لاستعادة حقوقهم'.

انشر عبر