شريط الأخبار

تقرير: "اسرائيل" الرابعة عالمياً في تصدير السلاح

08:30 - 03 كانون أول / سبتمبر 2011


 تقرير: "اسرائيل" الرابعة عالمياً في تصدير السلاح

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف تقرير صادر من وزارة الحرب الصهيونية عن تفوق صادرات السلاح لديها، لتتجاوز بريطانيا، إذ باتت اسرائيل الدولة الرابعة عالميًا في تصدير السلاح،حيث تمتلك 150 شركة لتصنيع العتاد العسكري.

و وفقاً للتقرير، فان "إسرائيل تعد الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط، التي تصدر السلاح بشكل منتظم في السوق العالمية، في الوقت الذي كانت تحتل فيه المرتبة السابعة عالميًا خلال الأعوام الثمانية الماضية، بقيمة بلغت 4.5 مليار دولار".

ويذكر ان مبادرات كثيرة ظهرت على السطح لوقف تسليح إسرائيل، ولكنها لا تكاد تعدو بكاء على اللبن المسكوب، وهذا ما فعلته بريطانيا على سبيل المثال عندما قالت إنها تراجع تراخيص تصدير السلاح إلى الكيان الصهيوني، بعدما أقرت باحتمال استعمال مكونات بريطانية في معدات عسكرية استخدمها الكيان خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير الذي استمر 22 يوما على قطاع غزة.

و تجاوزت صادرات إسرائيل 7.3 مليار دولار في العام 2010، ووفقا لحسابات الطلبات الجديدة من الشركات الدفاعية، من المرجح أن يصل الرقم النهائي حتى 7.4 مليار دولار، بنسبة 80 % من انتاج صادرات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وتحتفظ إسرائيل كثيرا على صادرات وزارة الحرب الاسرائيلي للحفاظ على هيمنتها العسكرية في الشرق الأوسط وقدرتها على الحفاظ على استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى السيطرة على جيرانها من الدول العربية عسكريا.

 

 

انشر عبر