شريط الأخبار

محلل: تقرير بالمر كتبته أيدي إسرائيلية

02:44 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2011

محلل: تقرير بالمر كتبته أيدي إسرائيلية ويشرعن استمرار الحصار على القطاع

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

 

ما أن أصدرت اللجنة الدولية تقرير بالمر المختص باعتداء البحرية الصهيونية على أسطول الحرية والتي أسفر عن استشهاد عشرة أتراك من المتضامنين مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والذين حاولوا كسر الحصار البحري المفروض على القطاع سادت أجواء من الغضب وموجة من الإدانات والاستنكارات لهذا التقرير المنحاز لصالح إسرائيل.

وأكد المتحدثون بأن تقرير بالمر منحاز جداً لصالح "إسرائيل" وهو يشرعن السياسية الصهيونية تجاه أبناء شعبنا في غزة واستمرار الحصار البحري والبري حول القطاع.

 

من ناحيته اعتبر القيادي باسم حركة حماس سامي أبو زهري, أن ما جاء به تقرير اللجنة الدولية "بالمر", بشأن أسطول الحرية وسفينة مرمرة التركية والتي راح ضحيتها عشرة من المتضامنين الأتراك مع الشعب الفلسطيني أثناء توجههم إلى غزة بمهمة إنسانية بحتة, بأنه تقرير منحاز وغير منصف لهذه القضية.

 

وأكد أبو زهري, في تصريح خاص, لمراسل" فلسطين اليوم" أن ما جاء بالتقرير يشرعن سياسة الحصار التي تمارسها إسرائيل على أبناء شعبنا في قطاع غزة ويغض الطرف عما يجري في القطاع من جرائم صهيونية يومية بحق.

 

ومن جانبه أكد المحلل السياسي الدكتور أسعد أبو شرخ بأن تقرير بالمر كُتب بأيدي إسرائيلية لذلك هو غير منصف,مشيراً, إلى أن سفينة مرمرة التركية جاءات إلى قطاع غزة بمهمة إنسانية.

 

وأكد, أبو شرخ لمراسل ـ"فلسطين اليوم" بأن الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة حس القانون الدولي هو جريمة حرب يجب أن يحاسب عليها قادة الاحتلال الصهيوني, قائلاً, الحصار الصهيوني يجب أن ينتهي لرفع المعاناة عن أبناء قطاع غزة.

وطالب أبو شرخ, لمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني التي أعطت الأوامر ومحاسبة من نفذ هذه الجريمة الصهيونية كمجرمي حرب ورفع تعويض لأهلي الشهداء ورفع الحصار عن القطاع.

 

بدورها أكدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية "أن تقرير بالمر يتنافى ومبادئ القانون الدولي والتقارير الدولية وبخاصة تقرير بعثة التحقيق المستقلة التي كلفها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وشهادات الضحايا والوثائق والصور التي توثق جريمة الاعتداء كذلك تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك مواقف الأمين العام للأمم المتحدة وتصريحاته المختلفة حول حصار قطاع غزة الأمر الذي يضع تساؤلات كبيرة حول هذه اللجنة وعملها وما خلصت إليه.

 

وشددت الشبكة في بيان وصل فلسطين اليوم الإخباري, على أن حصار قطاع غزة الذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرضه للعام الخامس على التوالي يمثل جريمة وعقابا جماعيا وانتهاكا فظا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة .

 

انشر عبر