شريط الأخبار

الشبكة الأهلية الفلسطينية تدين تقرير بالمر وتطالب بمحاسبة إسرائيل

01:07 - 03 آب / سبتمبر 2011

الشبكة الأهلية الفلسطينية تدين تقرير بالمر وتطالب بمحاسبة إسرائيل

فلسطين اليوم _ غزة

أدانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة ما ورد في تقرير لجنة الخبراء " بالمر" حول جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق أسطول الحرية 1 وما خلصت إليه من شرعنة للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وكذلك عدم تجريم إسرائيل على جريمة اعتداءها على اسطول الحرية وقتل تسعة متضامنين وجرح العشرات ممن كانوا على متن الأسطول.

 

وأكدت الشبكة في بيان وصل "فلسطين اليوم" أن تقرير بالمر يتنافى ومبادئ القانون الدولي والتقارير الدولية وبخاصة تقرير بعثة التحقيق المستقلة التي كلفها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وشهادات الضحايا والوثائق والصور التي توثق جريمة الاعتداء كذلك تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك مواقف الأمين العام للأمم المتحدة وتصريحاته المختلفة حول حصار قطاع غزة الأمر الذي يضع تساؤلات كبيرة حول هذه اللجنة وعملها وما خلصت إليه.

 

وشددت الشبكة على ان حصار قطاع غزة الذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرضه للعام الخامس على التوالي يمثل جريمة وعقابا جماعيا وانتهاكا فظا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة .

 

وفي الوقت الذي ترحب فيه الشبكة بالموقف التركي تجاه تقرير بالمر وكذلك تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل فإنها تطالب بتكثيف الجهود على مختلف المستويات لملاحقة الاحتلال على جريمته بحق اسطول الحرية والعمل على عزل دولة الاحتلال ومقاطعتها.

 

وطالبت الشبكة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون بإعلان موقفا رافضا لما ورد في هذا التقرير والانتصار للضحايا والانحياز لمبادئ العدالة والحرية .

 

كما دعت الشبكة المجتمع الدولي وبخاصة الأمم المتحدة إلى العمل الجدي لرفع الحصار الإسرائيلي اللاشرعي المفروض على قطاع غزة وتمكين أبناء شغبنا من العيش بحرية كاملة.

 

 

 

انشر عبر