شريط الأخبار

"الجهاد": قرار "تركيا" خطوة مهمة لعزل الاحتلال وعلى العرب اتخاذ خطوات مماثلة

10:39 - 03 تشرين أول / سبتمبر 2011

"الجهاد": قرار "تركيا" خطوة مهمة لعزل الاحتلال وعلى العرب اتخاذ خطوات مماثلة

فلسطين اليوم-غزة

رحبت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت , إعلان الحكومة التركية اتخاذ إجراءات عقابية ضد كيان الاحتلال رداً على الصلف والتعنت الصهيوني.

وقالت الحركة خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان إعلان أنقرة تخفيض مستوى العلاقات مع الاحتلال إلى الحد الأدنى وتعليق التعاون العسكري مع الصهاينة يشكل بداية مهمة على طريق عزل الكيان الصهيوني باعتباره كياناً غريباً عن المنطقة , داعياً كافة الدول العربية والإسلامية _ التي تقيم علاقات مع الكيان الغاصب _ أن تتخذ قرارات حازمة ووقف علاقاتها تماماً مع الكيان الصهيوني.

وأكدت الحركة الى أن مثل هذة القرارات لا بد أن تعلن بشكل فوري وتترجم عملياً دونما تسويف حتى تكون أكثر فعالية ورادعة للعربدة الصهيونية.

وثمنت الحركة إعلان أنقرة عزمها اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين والجنود الصهاينة الذين شاركوا وأعطوا الأوامر لتنفيذ جريمة مهاجمة سفينة "مرمرة"، داعيةً لسرعة تطبيق هذه الإجراءات والتعجيل في محاكمة القراصنة وكل مجرمي الحرب الصهاينة.

وأشارت الحركة الى ان الحصار الظالم على غزة قد طال أمده مخلفاً عدداً كبيراً من الضحايا ومعاناة إنسانية مريرة لا زال شعبنا الفلسطيني يعيش تفاصيلها لحظياً، وإن المجتمع الدولي الذي يقف شاهداً على هذا الحصار دون حراك فعلي لكسره وإنهائه يُعد شريكاً كاملاً للاحتلال في جريمته.

انشر عبر