شريط الأخبار

العدو: نحارب تدفق الأموال لغزة والضفة لمنع تمويل عمليات للمقاومة

10:02 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2011

العدو: نحارب تدفق الأموال لغزة والضفة لمنع تمويل عمليات للمقاومة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اتخذت قوات الاحتلال الصهيوني خلال الفترة الأخيرة خطوات كثيرة لمنع تدفق الأموال للضفة الغربية وقطاع غزة وذلك في إطار ما أسمته بمحاولتها منع تمويل عمليات للمقاومة قد يجري تنفيذها بعد إعلان الدولة الفلسطينية الشهر الحالي وفقا لموقع معاريف الالكتروني الناطق بالعبرية الذي أورد النبأ اليوم " الجمعة " دون ان يتطرق لماهية ونوعية الخطوات المتخذة.

وأضاف الموقع نقلا عن مصدري عسكري رفيع بان الأمن الصهيوني لاحظ منذ منتصف الشهر الماضي ارتفاعا ملحوظا في مستويات تدفق الأموال من جهات مختلفة من خلال إدخال مبالغ صغيرة وذلك فيما يبدو استعدادا لاستحقاق ايلول وما قد يجره من عمليات فدائية قد تخرج من مدن الضفة الغربية مدعيا المصدر ذاته بان 50 ألف دولار تكفي وتزيد لتنفيذ عملية من هذا النوع وتمويل البنية التحتية المطلوبة.

واتهم الموقع حركة الجهاد الإسلامي بتلقي تمويلها حصرا من إيران وان عمليات نقل الأموال تتم من خلال نشطاء الحركة في الخارج فيما تصل أموالا سورية لبعض المنظمات والجهات الفلسطينية وذلك من خلال محاولات تهريب الأموال عبر جسر اللنبي الذي يربط الضفة بالمملكة الأردنية إضافة إلى تحويلات مالية الكترونية بحجة الأعمال التجارية تصل نهاية الأمر إلى مجموعات " إرهابية " تعمل في الضفة الغربية . على حد زعمها.

انشر عبر