شريط الأخبار

عريقات: الدعم الأوروبي لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة "رافعة للسلام"

04:29 - 31 تشرين ثاني / أغسطس 2011


عريقات: الدعم الأوروبي لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة "رافعة للسلام"

فلسطين اليوم-أريحا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن دعم الاتحاد الأوروبي للمسعى الفلسطيني لعضوية دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، سيشكل رافعة حقيقية للحفاظ على خيار الدولتين وعملية السلام .

جاء ذلك خلال لقاء عريقات، اليوم الأربعاء، مع مدير عام وزارة الخارجية الدنماركية كلاوس جوربي والقنصل الفرنسي العام فردريك دينجاوس، كل على حدة .

وأشار عريقات إلى أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن انهيار عملية السلام وتدمير المفاوضات، إذ أنها اختارت الاستمرار في النشاطات الاستيطانية وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وما حولها، وفرض الحقائق على الأرض، وتغليب سياسة الإملاءات، إضافة إلى محاولات تغيير المرجعيات الدولية المحددة لعملية السلام .

وشدد  على أن توجه منظمة التحرير الفلسطينية إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين لا يشكل الإستراتيجية الفلسطينية وإنما يعتبر جزءاً من هذه الإستراتيجية التي يمكن تحديدها بإعادة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية إلى خارطة الجغرافيا .

وقال: 'في حين تسعى القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة، تواصل الحكومة الإسرائيلية بذل كل جهد ممكن لإبقاء الأوضاع على ما هي عليه من خلال تكريس الاحتلال وإبقائه بمسميات مختلفة.

 

انشر عبر