شريط الأخبار

غنام: الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني

07:18 - 30 تموز / أغسطس 2011

غنام: الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام إن الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني وروح الأرض الفلسطينية، مشيدة بحقهم في التحرر من زنازين القهر الإسرائيلية.

وأشارت غنام إلى عذابات الأسرى ومعاناتهم داخل السجون بما يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان، وذلك خلال زيارتها لعائلات الأسرى الثلاثة عصام وإياد الفروخ المحكوم عليهما مدى الحياة والأسير عبد الباسط شوابكة المحكوم 30 عاما، من مدينة رام الله.

وقالت إن "الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الفلسطينية لن يغيب عن بالهم ملف الاسرى وسيبقى ضمن أولوياتهم حتى تحرير كافة الأسرى وعودتهم إلى أحضان ذويهم".

وأضافت أن الدفاع عن أرضنا وأرواحنا وأحلامنا حق مشروع كفلته كافة المواثيق الدولية، عادة التكالب الإسرائيلي من خلال الجدار والاستيطان والاعتداء على الإنسان والثقافة والهوية الفلسطينية هو سيناريو معد سلفا ويهدف لرسم الوقائع على الأرض وتغيير التاريخ والجغرافيا لإبقاء شعبنا تحت الاحتلال.

وأكدت غنام على أن منازل جميع الأسرى هي رمز لنا ونفتخر ونعتز لما عايشوه من معاناة وصمود وإباء رغم الظلم والقهر والتعذيب في سبيل مناهضة السياسات الإسرائيلية التي تنتهك كافة حقوق الشعب الفلسطيني وأبسطها العيش بحرية وأمان.

 

 

 

 

انشر عبر