شريط الأخبار

سانت فينست والغرينادينز تعترف بدولة فلسطين

08:26 - 30 تشرين أول / أغسطس 2011

سانت فينست والغرينادينز تعترف بدولة فلسطين

فلسطين اليوم- وكالات

تسلمت البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيو يورك مساء أمس الاثنين، رسالة اعتراف سانت فينست والغرينادينز بدولة فلسطين.

 

وجاء ذلك عبر رسالة وجهها المندوب الدائم  لسانت فينست والغرينادينز لدى الأمم المتحدة إلى السفير رياض منصور أرفق فيها بيان الاعتراف الذي صدر عن وزارة خارجيته والذي ينص على أن حكومة سانت فينست والغرينادينز قررت الاعتراف رسميا بدولة فلسطين كدولة حرة مستقلة ذات سيادة.

 

وأكد البيان أن هذا القرار ينسجم مع موقف سانت فينست والغرينادينز التاريخي المتضامن والملتزم بدعم التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في ممارسة حقه في تقرير المصير وإنجاز دولته المستقلة والحرة لتعيش في ازدهار وسلام.

 

وأضاف البيان أن سانت فينست والغرينادينز تأمل بأن يساهم ارتفاع عدد الاعترافات بدولة فلسطين في انهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وإحلال سلام شمال في المنطقة.

 

وشكر رئيس السلطة محمود عباس حاكم عام سانت فينست والغرينادينز السير فردريك بالانتين ورئيس الوزراء رالف غونز الفيس لاعتراف بلدهما بدولة فلسطين مستقلة وذات سيادة، معربا عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

 

ويأتي هذا الاعتراف بدولة فلسطين ضمن سلسلة اعترافات جديدة ونتيجة لحراك دبلوماسي فلسطيني واسع بتوجيهات من الرئيس عباس تحضيرا للتوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول القادم لتثبيت الحق الفلسطيني في تقرير المصير والدولة.

 

وحسب بعثة فلسطين في نيويورك فإنه باعتراف سانت فينست والغرينادينز يصبح عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين  126 دولة.

 

وأشاد الرئيس بالعلاقات التي تربط البلدين، وثمن هذا الاعتراف الداعم لحقوق شعبنا الوطنية في إقامة دولته المستقلة

انشر عبر