شريط الأخبار

فتح تطالب بالإفراج عن كافة أعضائها المعتقلين لدى حماس

08:20 - 29 حزيران / أغسطس 2011

فتح تطالب بالإفراج عن كافة أعضائها المعتقلين لدى حماس

فلسطين اليوم- رام الله

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اليوم الاثنين، بالإفراج عن كل المعتقلين من مناضلي الحركة المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة على خلفية انتمائهم للتنظيم.

وأكدت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة مساء اليوم الاثنين تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، بأنه لم يتم إطلاق حرية إلا ستة أعضاء من الحركة، وأوضح البيان :أن أربعة من المعلن عن إفراجهم كانوا خارج المعتقلات أصلاً.

وجددت الحركة تخوفها من مخاطر تهدد حياة  المعتقلين، حيث أقفلت حماس أبواب الزنازين على المناضلين في ذروة عمليات الطيران الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

وعبرت الحركة عن قناعتها أن المبادرات نحو المصالحة الوطنية تعني إتمام الإفراج عن عشرات من مناضلي الحركة من سجون حماس مازالوا يتطلعون للحرية والحياة بكرامة.

وكانت وزارة الداخلية بغزة صباح اليوم الإثنين عن 150 معتقلاً من المحكومين بتهم جنائية بمناسبة حلول عيد الفطر , وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في سجن الكتيبة بغزة .

وأوضحت الوزارة أن 87 معتقلاً سيفرج عنهم بشكل نهائي , وأن ستة معتقلين سيكون قرار الإفراج عنهم مشروطاً , في حين سيكون الإفراج عن باقي المعتقلين لقضاء فترة العيد فقط مع ذويهم .

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين, بأن كل المعتقلين في سجون السلطة بغزة هم جنائيين ومخالفين للقانون الفلسطيني.

واعتبر الغصين, قرار الإفراج عن 40 معتقلاً من سجون الضفة الغربية والذي صدر بالأمس من رئيس السلطة محمود عباس غريب لأن كافة المفرج عنهم ليس من حركة حماس وليسوا سياسياً, بل هم جنائيين.

وشكك الغصين خلال تصريح صحفي اليوم بمناسبة الإفراج عن 150 معتقلاً من سجن غزة المركزي, في نية حركة فتح في تحقيق المصالحة الوطنية قائلاً :" المفرج عنهم في سجون السلطة برام الله هم من الذين انتهت محكومياتهم أو محكومين غيابياً.

كما أكد,أن السجون في غزة خالية من المعتقلين السياسيين, قائلاً :"إذا كان هناك معتقل سياسي على الجهة المخولة أن تقدم الأوراق لتثبت ذلك".

انشر عبر