شريط الأخبار

الأهلي يهدر فرصة الصدارة بالأبطال ورمزي يعلن قائمة مصر

02:11 - 29 آب / أغسطس 2011

 

 

القاهرة/ أهدر فريق النادي الأهلي المصري، فرصة اعتلاء المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه مولودية الجزائر، في اللقاء الذي قيم بالجزائر مساء الأحد.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 5 نقاط، وأحتفظ بالمركز الثالث، خلف فريقي الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، اللذين احتلا المركزين الأول والثاني برصيد 6 نقاط، إلا أن الوداد يعتلي القمة بفارق الأهداف.

 

وشهد اللقاء حماسا كبيرا من الفريقين، وسيطر المولودية على أغلب فترات اللقاء، خاصة في الشوط الأول.

 

وأهدر الفريقان أكثر من فرصة للتهديف في هذا الشوط، حيث أهدر مهاجم الأهلي عماد متعب فرصة خطيرة، بعدما فشل في التعامل مع تمريره محمد أبوتريكة، كما أهدر الهجوم الجزائري أكثر من فرصة، وأنقذ حارس الأهلي أحمد عادل، أكثر من تسديدة خطيرة لفريق المولودية.

 

بدأ الأهلي الشوط الثاني بهجوم ضاغط، مستغلا تراجع الفريق الجزائري، وأهدر لاعب خط وسط الأهلي محمد شوقي، أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 57، بعدما فشل في استغلال تمريره حسام عاشور، التي انفرد على إثرها بالحارس الجزائري، لتضيع أغرب الفرص، وأستعاد مولودية الجزائر سيطرته من جديد في الدقيقة 60، وبادل الأهلي الهجوم، ولكنه كان هجوما بلا فاعلية.

 

وأجرى المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه، ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، ودفع بدومينيك دا سيلفا، ووليد سليمان وأحمد نبيل، بدلا من عماد متعب، ومحمد أبوتريكة، وشريف عبد الفضيل.

 

كما أجرى الجهاز الفني للمولودية تبديلين فقط، حيث دفع بصديق براغا، ومحمد عمرون، بدلا من بن سالم، وبلال عطفان.

 

وأنقذ مدافع فريق المولودية بابوش، فرصة خطيرة لفريق الأهلي في الدقيقة 93، بعدما نجح في إبعاد تمريره عرضية من سيد معوض، لمحمد ناجي" جدو" برأسه إلى ضربة ركنية.

 

وكان فريق الترجي قد أفتتح لقاءات المجموعة الثانية بتعادل سلبي مع ضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء شهد سيطرة شبه تامة من الترجي.

 

كما كان حارس مرمى فريق الوداد، نادر المياغري، رجل المباراة، بعدما أنقذ مرماه من عدة هجمات مؤثرة لفريق الترجي، خاصة في الشوط الثاني.

 

ويستضيف الوداد المغربي، الأهلي المصري بالمغرب في الجولة الخامسة، فيما سيلعب الترجي أمام مولودية الجزائر.

 

أما في المجموعة الأولى، فقد تعادل فريق الرجاء البيضاوي المغربي، مع ضيفه  إنيمبا النيجيري سلبيا، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد إلى 8 نقاط، فيما جاء فريق الرجاء في المركز الثالث برصيد نقطتين، مما يزيد موقفه صعوبة.

 

وفاز فريق القطن الكاميروني، على ضيفه فريق الهلال السوداني بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ويحتل المركز الثالث، وأحتفظ فريق الهلال بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط.

 

 

رمزي يعلن قائمة مصر أمام سيراليون

 

القاهرة/ اختار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم 21 لاعبا للسفر بهم إلى سيراليون لمواجهة منتخب بلادها في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بغينيا والغابون 2012.

 

وضم رمزي 7 لاعبين من منتخب الشباب الذي لعب بطولة كأس العالم الأخيرة بكولومبيا وهم أحمد صبحي، وأحمد حجازي ومحمد عبد الفتاح، ومحمد صلاح، وعمر جابر وعلى عفيفي ومحمد النني، في حين غاب لاعب الزمالك محمد إبراهيم المغضوب عليه.

 

أما باقي الأسماء الـ 14 فجاءت على النحو التالي: على لطفي ومحمد أبو جبل ومعاذ الحناوي وسعد سمير وإسلام رمضان ومحمود وحيد ومروان محسن وحسام عرفات وأحمد شرويدة وعمرو السولية وحسام حسن وأحمد مجدى و"الصقر" أحمد حسن وهشام محمد.

 

ويسافر منتخب مصر الأربعاء إلى العاصمة السيراليونية فري تاون لمواجهة منتخب سيراليون الأول في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012

 

تجربة ناجحة

 

كان المنتخب الأوليمبي قد خاض تجربة ناجحة بالفوز على اتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب كلية الشرطة وهي التجربة الودية الأخيرة قبل التوجه إلى سيراليون.

 

ونجح أحمد حسن في قيادة الفريق خلال المباراة وساهم في فوز الفريق بهدفين مقابل هدف أحرزها أحمد شرويدة، وحسام حسن بينما سجل للشرطة حسام عبد الجواد.

 

انشر عبر