شريط الأخبار

داخلية غزة تفرج عن 150 معتقلاً وتنفي وجود سياسيين في سجونها

10:25 - 29 تشرين أول / أغسطس 2011

داخلية غزة تفرج عن 150 معتقلاً بمناسبة عيد الفطر

فلسطين اليوم _ غزة

أفرجت وزارة الداخلية بغزة صباح اليوم الإثنين عن 150 معتقلاً من المحكومين بتهم جنائية بمناسبة حلول عيد الفطر , وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في سجن الكتيبة بغزة .

 

وأوضحت الوزارة أن 87 معتقلاً سيفرج عنهم بشكل نهائي , وأن ستة معتقلين سيكون قرار الإفراج عنهم مشروطاً , في حين سيكون الإفراج عن باقي المعتقلين لقضاء فترة العيد فقط مع ذويهم .

 

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين, بأن كل المعتقلين في سجون السلطة بغزة هم جنائيين ومخالفين للقانون الفلسطيني.

 

واعتبر الغصين, قرار الإفراج عن 40 معتقلاً من سجون الضفة الغربية والذي صدر بالأمس من رئيس السلطة محمود عباس غريب لأن كافة المفرج عنهم ليس من حركة حماس وليسوا سياسياً, بل هم جنائيين.

 

وشكك الغصين خلال تصريح صحفي اليوم بمناسبة الإفراج عن 150 معتقلاً من سجن غزة المركزي, في نية حركة فتح في تحقيق المصالحة الوطنية قائلاً :" المفرج عنهم في سجون السلطة برام الله هم من الذين انتهت محكومياتهم أو محكومين غيابياً.

 

كما أكد,أن السجون في غزة خالية من المعتقلين السياسيين, قائلاً :"إذا كان هناك معتقل سياسي على الجهة المخولة أن تقدم الأوراق لتثبت ذلك".

 

وكانت وزارة الداخلية قد دعت وسائل الإعلام أمس الأحد لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيتم خلاله الإعلان عن  عدد المعتقلين الذين سيتم الإفراج عنهم وذلك في سجن الكتيبة .

 

 

انشر عبر