شريط الأخبار

أجهزة الكترونية متطورة للبحث عن الزعيم الليبي المخلوع واتباعه

08:35 - 29 تموز / أغسطس 2011

أجهزة الكترونية متطورة للبحث عن الزعيم الليبي المخلوع واتباعه

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت صحيفة 'صندي ميرور' الصادرة امس الاحد أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية تستخدم أجهزة الكترونية متطورة لتقفي الأثر لرصد اتباع العقيد الليبي معمر القذافي وتسجيل أصواتهم، في اطار الجهود الجارية للبحث عنه.

وقالت الصحيفة إن هذه الوحدات تقوم بنقل المعلومات الملتقطة إلى فرق سرية تعمل على متن حاملة مروحيات بريطانية قبالة الساحل الليبي.

واضافت أن الفرق السرية ترسل المعلومات إلى قاعدة اتصالات في بريطانيا، حيث يقوم خبراء بتحليلها ومطابقة الأصوات الملتقطة على قاعدة بيانات لتمييز الأصوات، بأمل الحصول على معلومات حيوية.

وكانت تقارير صحافية اوردت أن قوات خاصة بريطانية موجودة على الأرض في ليبيا، وتقود عمليات البحث عن العقيد القذافي بعد دخول قوات المعارضة الليبية إلى العاصمة طرابلس.

وقالت إن جنود القوات الخاصة البريطانية يرتدون ملابس مدنية ويحملون أسلحة شبيهة بأسلحة قوات المعارضة، وتلقوا أوامر بنقل تركيزهم للبحث عن القذافي منذ اختفائه من مقر قيادته المحصّن في باب العزيزية في طرابلس بعد سقوطه بيد قوات المعارضة الثلاثاء الماضي.

واضافت التقارير أن طائرات تجسس واستطلاع تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تمشّط ليبيا بحثاً عن القذفي، وسط مخاوف من محاولته الفرار خارج البلاد.

انشر عبر