شريط الأخبار

نتانياهو يطالب أمريكا بتأجيل تقرير الأمم المتحدة بشأن مرمرة لستة أشهر

10:02 - 28 حزيران / أغسطس 2011

نتانياهو يطالب أمريكا بتأجيل تقرير الأمم المتحدة بشأن مرمرة لستة أشهر

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

طالب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة الأمريكية بتأجيل إعلان تقرير الأمم المتحدة بشأن الهجوم على السفينة التركية مرمرة -التي كانت تشارك في أسطول الحرية العام الماضي- لستة أشهر.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية على موقعها الإلكتروني أن نتنياهو أخبر الولايات المتحدة أنه بعد ستة أشهر من الآن سيكون أقوى سياسياً وقادراً على التعامل بشكل أفضل مع العواقب المترتبة على نشر التقرير.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن يوم الجمعة الماضي أنه سيتم تأجيل تقرير بالمر بشأن حادث الغارة على السفينة التركية مرمرة للمرة الثالثة، وأنه سيتم إعلانه مع بداية الشهر المقبل.

يشار إلى أنه كان من المقرر إعلان التقرير في 15 من شهر مايو الماضي ولكن تم تأجيله بناءاً على طلب تركيا، وقال بان كي مون أن سبب تأجيل التقرير هو منح "إسرائيل" وتركيا المزيد من الوقت لإيجاد صيغة لإستئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين الجانبين.

يذكر أن تركيا تطالب "إسرائيل" بالإعتذار عن الغارة ودفع تعويضات لأسر الضحايا والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة ، بينما ترفض "إسرائيل" المطالب التركية على الرغم من وجود محادثات حول إعتذار إسرائيلي بشأن الحادث المؤسف الذي أسفر عن مقتل 9 أتراك بعد هجوم قوات الكوماندوز الإسرائيلية أثناء توجه السفينة مرمرة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

 

انشر عبر