شريط الأخبار

زكارنة: بعض البنوك تستغل أزمة الرواتب لتحقيق الارباح

07:50 - 28 حزيران / أغسطس 2011

زكارنة: بعض البنوك تستغل أزمة الرواتب لتحقيق الارباح

فلسطين اليوم – رام الله

قال بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن البنوك تستغل ازمة الرواتب لتحقيق الأرباح ولا تقوم بأي جهد للتخفيف عنهم حيث خصمت جميع المبالغ والقروض بشكل كامل علما انه تم اخذ فوائد على فترة شهرين تنتهي ب 10-9-2011 في اقرب تقدير.

وأضاف زكارنة :" البنوك خصمت عمولة راتب شهر 6 عند صرف النصف الأول ثم خصمت عمولة عند صرف النصف الثاني وهذا مخالف للاتفاقية مع الحكومة وتعليمات سلطة النقد بدلا من ان يتم منح الموظفين رواتبهم دون فوائد قبل العيد كمساعدة ومسؤولية اجتماعية مقدره لو حصلت.

وأوضح زكارنة أن بعض البنوك في غزة تفرض على الموظف عملة الدولار او الدينار وبأسعار تجعل الموظف يخسر مئات الشواقل بمعنى يعطى للموظف وكأنه هو من يرغب بشراء العملة من البنك.

وطالب زكارنة سلطة النقد والحكومة "لإصدار تعليمات صارمة للبنوك لعدم الاستغلال وإعادة المبالغ التي وصفها بـ (المسروقة) من جيوب الموظفين الغلابة والمحتاجين سواء العمولات او فروق العملة وإلزام البنوك بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المواطن الفلسطيني وعكس ذلك نحمل سلطة النقد والحكومة التحركات التي ستقودها النقابة ضد البنوك المستغلة وسوف نذكرها بالاسم حتى يتم إغلاقها ووقف مص دماء الموظفين المحتاجين".

وثمن بشكل كبير ما قامت به بعض البنوك من تسهيلات خففت على المواطن بشكل عام والموظف بشكل خاص.

 

 

انشر عبر