شريط الأخبار

فتح: التزام التهدئة في قطاع غزة مصلحة وطنية عليا

03:35 - 28 تموز / أغسطس 2011

فتح: التزام التهدئة في قطاع غزة مصلحة وطنية عليا

فلسطين اليوم: غزة

اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أن التزام الفصائل الفلسطينية بالتهدئة مع حكومة الاحتلال ينبع من تقديرها للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني.

وقال الدكتور فايز أبو عيطة المتحدث الاعلامي باسم الحركة في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة  اليوم ألأحد : "إن حكومة إسرائيل غير معنية بالتهدئة وتسعى لإشعال فتيل الحرب من جديد، معتبرا تهديدات قادة الاحتلال بالرد على غزة بكل قوة تأتي في سياق التضليل للرأي العام، لان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ملتزمة بالتهدئة، هذا من جانب واستفزاز للمقاومة بهدف استجلاب ردود فعل غير محسوبة من جانب آخر".

وأكد د. أبو عيطة، "أن الفصائل الفلسطينية تدرك أهمية الالتزام بالتهدئة في هذه المرحلة التي تشكل منعطفا هاما وتاريخيا في مسار قضيتنا الوطنية".

وأضاف، "أن التزام الفصائل بالتهدئة لم يأتي استجابة للتهديدات الإسرائيلية، وإنما تقديرا منها للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا" .

وحمل أبو عيطة حكومة الاحتلال المسئولية عن أي تصعيد جديد في المنطقة، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى توحيد مواقفها وجهودها وحشد كل طاقاتها من اجل دعم القيادة في سعيها لانجاز استحقاق أيلول، لتمكن شعبنا من الحصول على حقه بالاعتراف العالمي في دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.

انشر عبر