شريط الأخبار

"إسرائيل" ستدرس طلب مصر بزيادة جنودها في سيناء

02:06 - 28 حزيران / أغسطس 2011

"إسرائيل" ستدرس طلب مصر بزيادة جنودها في سيناء

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

نقلت الإذاعة العامة في "إسرائيل" رئيس الحكومة "الإسرائيلية" "بنيامين نتنياهو"، قوله، انه إذا طلبت مصر زيادة عدد جنودها المرابطين في سيناء فانه سيطرح هذا الموضوع على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية للبت فيه.

وجاءت تصريحات نتنياهو هذه خلال اجتماع وزاري عقد صباح اليوم لبحث أخر التطورات في جنوب "إسرائيل" قبل انعقاد الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء "الإسرائيلي".

وقال نتنياهو في مستهل هذه الجلسة، "ان "اسرائيل" تواجه الان قضايا امنية معقدة تنبع من التغيرات في المنطقة وذلك الى جانب تحديات اقتصادية على الصعيد الدولي".

واضاف "انه رغم هذه التطورات ما زالت الحكومة تعتبر نفسها مسؤولة عن تطبيق اصلاحات اجتماعية مشيرا الى ان لجنة تراختنبرغ تواصل عملها بشكل حثيث من اجل طرح توصياتها على الحكومة في الشهر المقبل".

وفي ذات الشأن قال وزير المالية "يوفال شتاينتس" "ان العلاقات مع مصر تنطوي على اهمية استراتيجية بالنسبة لاسرائيل ولذلك يجب دراسة اي موضوع بامعان من خلال النظر الى المدى البعيد".

وأعرب عن اعتقاده بان "اسرائيل" ستضطر عاجلا ام آجلا الى القيام بخطوة ملموسة في محيط قطاع غزة ولكنه يجب دراسة التوقيت الملائم لذلك.

وأشار الوزير الداخلية "الإسرائيلي" "ايلي يشاي" انه يجب العمل بالتعاون مع مصر لمنع ارتكاب اعتداءات ارهابية على الحدود بين البلدين واذا كانت هناك حاجة لتعديل معاهدة السلام فيجب القيام بذلك من خلال التنسيق والتفاهم.

انشر عبر