خبر أسير: التوجه للأمم المتحدة يرفض أن نكون موحدين

الساعة 10:22 ص|28 أغسطس 2011

 

أسير: التوجه للأمم المتحدة يرفض أن نكون موحدين

فلسطين اليوم-غزة

 

قال الأسير في سجون الاحتلال الصهيوني حسام خضر :" إن التوجه للأمم المتحدة من أجل استصدار قرار للاعتراف بالدولة الفلسطينية يرفض أن نكون غير موحدين", مؤكداً, "أنه لا يعقل أن نطالب العالم بالاعتراف بدولة فلسطين دون أن نكون "فتح" و "حماس" موحدين.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها الأسير خضر عبر محامي نادي الأسير للقيادة الفلسطينية بدعم توجهها إلى الأمم المتحدة من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعدم الرضوخ لأي ضغوطات سواء سياسية أو مالية.

وطالب خضر, بضرورة إطلاق سراح كافة الأسرى السياسيين الموجودين في سجون الفلسطينية بمناسبة شهر رمضان وقدوم عيد الفطر السعيد لان من شان هكذا خطوه أن تبرهن على المصداقية للوحدة وأن تهيئ الأجواء المناسبة لانجاز المصالحة.

كما ناشد الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها لتتمكن السلطة من القيام بمسؤولياتها اتجاه الشعب ودعم السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل منظم وكبير من اجل تحريرها من الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية.

وشدد الأسير خضر, بضروري أن يتم إجراء الانتخابات المجالس المحلية فلا بد من التوافق مع حركة حماس أولا واحترام أي موعد جديد قد يتم التوافق عليه فبدون ديمقراطيه لا يوجد مصداقية لنا كسلطة وطنية ولابد من الذهاب للانتخابات من اجل تصويب الأوضاع الداخلية وعلى كافة المستويات.

ودعا , السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل رسمي ونادي الأسير ووزارة الأسرى التحرك الجاد من اجل إنهاء ملف الاعتقال الإداري والذي يعتبر مخالفاً لأبسط حقوق الإنسان, وكذلك التحرك الجاد من اجل وقف معاناة الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم كأولوية دائمة.