شريط الأخبار

حملة فلسطينية لجمع التبرعات لإغاثة أهالي الصومال

05:11 - 27 تموز / أغسطس 2011

من فلسطين للصومال

حملة فلسطينية  لجمع التبرعات لإغاثة أهالي الصومال

فلسطين اليوم: رام الله

انطلقت على دوار المنارة، وسط مدينة رام الله، اليوم السبت حملة لجمع التبرعات المادية لأهالي الصومال تحت شعار" من فلسطين للصومال ... تبرع ولو بشيكل"، و قد تجمع العشرات من المواطنين حول صناديق المخصصة

وهذه الحملة و التي روج لها عبر شبكة التواصل الاجتماعي " الفيس بووك" قبل أسابيع، تقف  خلفها مجموعة شبابية ناشطة عبر الانترنت و تهدف بشكل رئيسي لمساعدة "أشقائنا بالصومال" كما يقول منسق الحملة برام الله محمد نصار.

يقول نصار:" هذه الحملة هي حملة شبابية هدفها خدمة الإنسانية في الصومال والذي يعاني أهله من المجاعة و الفقر، من خلال جمع التبرعات المادية و إرسالها إلى عناوين ومؤسسات تعنى بالعمل الخيري و الإغاثي في الصومال".

وأشار نصار إلى وجود عدد من نقاط التجمع للحملة داخل مدينة رام الله و هي دوار المنارة، ميدان الساعة، سرية رام الله، المول وهي مراكز ثابتة، إلى جانب عدد من المتطوعون الذين سيتجولون في باقي شوارع المحافظة.

وقال نصار إن هذه الحملة، و التي عمل القائمون عليها على استصدار تصاريح خاصة من كل من وزارة الشؤون الاجتماعية و الداخلية و المحافظة، ستكون في البداية مقصورة على مدينة رام الله، و ستتوسع إلى باقي المحافظات في حال لاقت إقبالا و نجاحا.

وأكد نصار على أن المبالغ التي يتم جمعها ستحول عبر بنك فلسطين المحدود إلى الجهات ذات العلاقة بشكل علني بحيث يتأكد كل متبرع أن هذه الأموال ستصل إلى مستحقيها، وستحقق رسالتها.

وأشار نصار إلى أن هذه الحملة لاقت بعض المعارضة كون فلسطين بلد " فقير" مقارنة بالدول العربية التي تملك الموارد الاقتصادية و النفط و تعيش باستقرار، إلا أن القائمين عليها رغبوا بإيصال رسالة بأن فلسطين بلد غني بكرمه و عطاء أبناءه ولو بالقليل.

انشر عبر