شريط الأخبار

الرباعية تبذل جهوداً لاستئناف المفاوضات قبل أيلول

11:01 - 27 حزيران / أغسطس 2011

الرباعية تبذل جهوداً لاستئناف المفاوضات قبل أيلول

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت مصادر دبلوماسية غربية عن مساع متواصلة لدى أطراف اللجنة الرباعية الدولية من اجل إصدار بيان يؤمل بأن يؤدي إلى استئناف المفاوضات بين السلطة و الاحتلال غير أنها أشارت إلى أن هذه المحاولة غير مضمونة بعد.

وقال دبلوماسي غربي لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء "ما زال هدف اللجنة الرباعية الدولية هو الوصول إلى صيغة تسمع للطرفين بالعودة إلى طاولة المفاوضات "، وأضاف ملفتا إلى أن "اللجنة الرباعية تريد المساعدة في إيجاد صيغة تسمح بالعودة إلى المفاوضات"، غير أن الدبلوماسي استدرك قائلا "الافتراض هو أن مواقف الطرفين متباعدة إلى درجة تجعل عودتهما للمفاوضات صعبة ولكن لا اعتقد أن هناك استسلام على الأقل في الجانب الأوروبي فما زالت المشاورات للوصول إلى شيء ما قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول قائما وستبحث آشتون هذا الأمر" مع الطرفين.

وشدد على انه "إذا ما تمكنت اللجنة الرباعية من الوصول إلى صيغة تسمح بإطلاق العملية من جديد فهذا أمر مرحب به"، وقال "قد نكون محظوظين بإيجاد صيغة مقبولة على الطرفين وعلينا الانتظار"، مؤكدا أن العمل سيتواصل في أيلول وقبل اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

هذا و من المقرر أن يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كاثرين آشتون مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مساء غد السبت، بمقر الرئاسة في رام الله.

وسيضع الرئيس، آشتون في آخر المستجدات والأوضاع، والاتصالات المتعلقة بالتوجه إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية 'فلسطين' الكاملة في الأمم المتحدة.

 

انشر عبر