شريط الأخبار

شعث: فلسطين لن تتأثر بتهديدات أمريكا

10:42 - 27 تموز / أغسطس 2011

شعث: فلسطين لن تتأثر بتهديدات أمريكا

فلسطين اليوم – رام الله

أكد المبعوث الرئاسي الفلسطيني نبيل شعث أن القيادة الفلسطينية لن تتأثر بتهديدات الإدارة الأميركية .

كما أكد شعث أنه لا تراجع عن استحقاق شهر سبتمبر المقبل ، مشيرا إلى أن الفصائل الفلسطينية توصلت لإتفاق يقضي بتأجيل ملف تشكيل الحكومة إلى ما بعد التوجه إلى "الأمم المتحدة".

وكان شعث قد أجرى محادثات امس "الجمعة" في موسكو مع نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف ومدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية سيرجي فيرشينين.

ووصف شعث الذي يزور موسكو بصفته مبعوثا خاصا للرئيس محمود عباس- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء نوفوستي الروسية ، مباحثاته مع الجانب الروسي - بأنها كانت إيجابية جدا، مشيرا إلى تطابق مواقف الطرفين الفلسطيني والروسي حيال الملفات المطروحة.

ولفت شعث إلى أن الزيارة لم تهدف إلى تقديم مطالب لأن روسيا معترفة أصلا بالدولة الفلسطينية قائلا إن الروس يدعمون توجهنا إلى الأمم المتحدة في شكل كامل".

وأضاف أن النقاش تركز حول التفاصيل المطروحة وعرضنا عليهم أفكارنا والمسائل التي استجدت على صعيد الاتصالات الهادفة إلى حشد تأييد لموقف الفلسطينيين في الأمم المتحدة".

وأكد شعث الذي قام بجولات دولية واسعة خلال الشهور الأخيرة لإنجاح ما بات يطلق عليه "استحقاق سبتمبر" أن موسكو أظهرت تفهما واسعا لمواقف فلسطين ، وأنها تدرك أهمية الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة بالنسبة إلينا" .

وأشار الى أن الجانبين ناقشا المواقف الإسرائيلية والأميركية التي وصفها بأنها "مخالفة لكل الاتفاقات الموقعة وتشكل تراجعا عن كل قواعد التفاوض والمرجعيات المعمول بها"، واصفا موقف واشنطن بأنه يعكس انحيازا كاملا لإسرائيل.

وأضاف شعث أن الطرفين الفلسطيني والروسي اتفقا على أن استمرار الاتصالات بينهما خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

انشر عبر