شريط الأخبار

مصر تنفي الاتفاق على زيادة قواتها في سيناء ومشاركة قوات الاحتلال دوريات مشتركة

04:23 - 27 آب / أغسطس 2011

مصر تنفي الاتفاق على زيادة قواتها في سيناء ومشاركة قوات الاحتلال دوريات مشتركة

فلسطين اليوم: القاهرة

نفى مصدر عسكري مصري مسئول لصحيفة الأهرام صحة ما تناقلته وكالات الأنباء, نقلاً عن وكالة رويترز, من توقيع اتفاق مبدئي مع "إسرائيل" على زيادة عدد القوات المصرية في سيناء.

كما نفى اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة المصرية نفيا قاطعا أن تكون قوات من الجيش المصري قد شاركت ـ أو ستشارك ـ القوات "الإسرائيلية" في تنظيم دوريات مشتركة على الحدود المصرية ـ "الإسرائيلية" في أي وقت.

وأضاف: أن مهمتنا هي تأمين حدودنا وعلى "إسرائيل" مسئولية تأمين جانبها, وأكد الملا أن أمن سيناء هو الشغل الشاغل للقوات المسلحة, وكشف لأول مرة أنه كان مكلفا في يناير الماضي بدراسة علي الطبيعة لتعمير سيناء وزيادة الكثافة السكانية بها.

وكان عدد من الحضور في اللقاء الموسع الذي عقده الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية مع رؤساء الأحزاب وممثلي المجتمع المدني والقوي السياسية الجديدة علي خلفية الاعتداء "الإسرائيلي" الأخير علي جنود مصريين قد تساءلوا عما إذا كانت هناك دوريات مشتركة بين الجانبين.

وقال السلمي لـالأهرام إن اللقاء التشاوري بحث اتخاذ موقف موحد بين الحكومة والقوي السياسية من هذا الاعتداء, وقد توافق الجميع علي عدم التهاون مع أي فعل يمس أمن مصر وسيادتها, ولم ينكر السلمي وجود خلافات حول نوعية الوسائل والسبل التي تجسد ذلك علي أرض الواقع.

انشر عبر