شريط الأخبار

صحيفة: مصر أجبرت "إسرائيل" على عدم اغتيال "اسماعيل هنية" والاحتلال ينفي

04:12 - 27 حزيران / أغسطس 2011

صحيفة: مصر أجبرت "إسرائيل" على عدم اغتيال "اسماعيل هنية" والاحتلال ينفي

فلسطين اليوم: غزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة النقاب عن أن مصر أجبرت "إسرائيل" على إلغاء خطط كانت قد أعدتها لتصفية القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة‏.

وقالت المصادر لصحيفة الأهرام المصرية :"إن القاهرة تحركت بسرعة بمجرد تلقيها أنباء مؤكدة عن أن "إسرائيل" اتخذت قرارا بتصفية "اسماهيل هنية" عقب عملية إيلات, فضغطت على "تل أبيب" من أجل التراجع عن القرار.

وسارعت بالاتصال في الفصائل الفلسطينية لإقناعها بالعودة إلى التهدئة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجهود المصرية لإقناع فصائل المقاومة بالعودة للتهدئة سارت بالتوازي مع جهود مماثلة قامت بها حماس في قطاع غزة لإقناع الفصائل الأخرى خاصة لجان المقاومة الشعبية بالعودة للتهدئة برغم أن الأخيرة كانت مصممة على مواصلة إطلاق الصواريخ على "إسرائيل" رداً علي قيامها باغتيال خمسة من كبار قادتها وعلى رأسهم أمينها العام أبو عوض النيرب وقائدها العسكري عماد حماد.

وقالت المصادر إن السلطة الفلسطينية من ناحيتها ساهمت في إقناع الفصائل بالعودة للتهدئة بعد أن أبلغتها بأن التهديدات "الإسرائيلية" بتصفية إسماعيل هنية جادة وان المسألة كانت مجرد وقت.

من جهته، نفى الوزير الصهيوني، غدعون ساعار وجود أي مخطط لدى حكومته لاغتيال رئيس وزراء حكومة غزة، اسماعيل هنية

و بحسب الوزير الصهيوني، فإن التقارير التي نشرت حول ان مصر منعت "إسرائيل" من تنفيذ خطة كانت قد أعدتها لتصفية إسماعيل هنية غير صحيحة‏.

وقال ساعار في حديث نقلته عنه الاذاعة العبرية اليوم ان هذا النبأ لا يمت إلى الواقع بصلة. وكانت صحيفة الأهرام المصرية قد قالت ان القاهرة تحركت بسرعة ومارست ضغوطا على "إسرائيل" لحملها على التراجع عن القرار بتصفية هنية عقب العملية الفدائية قرب ايلات.

انشر عبر