شريط الأخبار

إصابة ستة مشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بحالات اختناق

04:21 - 26 تشرين أول / أغسطس 2011

إصابة ستة مشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بحالات اختناق

فلسطين اليوم-قلقيلية

أصيب، اليوم الجمعة، خمسة مواطنين ومتضامنة أجنبية بحالات الاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والتي تنظم أسبوعيا احتجاجا على استمرار إغلاق الشارع الرئيسي للقرية منذ 9 سنوات.

وأفاد المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي بأن مسيرة اليوم نظمت تحت شعار 'الوفاء للأقصى في ذكرى إحراقه على يد متطرف يهودي بتاريخ 21/8/1969، وتأتي تأكيدا على حق الشعب الفلسطيني في أن تكون القدس عاصمة لدولته المستقلة.

وأكد اشتيوي، في كلمة ألقاها في المسيرة، أن القدس حاضرة في أذهان الفلسطينيين في كل زمان ومكان، ولن تخضع لمحاولات التهويد وتهجير السكان التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

بدوره أكد عضو المجلس التشريعي وليد عساف أن المسيرات السلمية التي تنظم في كافة المواقع تأتي ردا على سياسة الاحتلال الهادفة لتوسيع دائرة الاستيطان ومصادرة الأراضي، وذلك انسجاما مع توجه الرئيس محمود عباس في تصعيد المقاومة الشعبية السلمية.

وأوضح اشتيوي أن المصابون هم: المتضامنة الأجنبية ليديا، وعدي رجب جمعة (17 عاما)، ويحيى شاكر اشتيوي (26 عاما)، وخضر فتحي جمعة (22 عاما)، وصدام اشتيوي (20 عاما)، ومواطن آخر، مبينا أن طواقم الهلال الأحمر عالجت المصابين ميدانيا.

انشر عبر