شريط الأخبار

إصابة عدد من المواطنين والمتضامنين بالاختناق بمسيرة بلعين الأسبوعية

04:18 - 26 تموز / أغسطس 2011

إصابة عدد من المواطنين والمتضامنين بالاختناق بمسيرة بلعين الأسبوعية

فلسطين اليوم-رام الله

أصيب العديد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد، اليوم الجمعة إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، اتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين،  ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الأعلام الفلسطينية، ورايات صفراء عليها صور النائب الأسير مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين، ورددوا عبارات '194 هي دولة فلسطين'.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز قلنديا، الناشط أشرف أبو رحمة (30عاما)، وعضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين باسل منصور(34عاما)، أثناء مسيرة دعت إليها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وثورة الزيتون، لطرق أبواب القدس من أجل الصلاة فيها، وقد تم الاعتداء على الناشط أشرف أبو رحمة أثناء اعتقاله حيث أصيب في أذنه ورجله.

انشر عبر