شريط الأخبار

على عكس التعليمات.. الاحتلال لم يرسل مزيداً من القوات الى الحدود مع مصر

09:09 - 25 تموز / أغسطس 2011

على عكس التعليمات.. الاحتلال لم يرسل مزيداً من القوات الى الحدود مع مصر

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أصدر رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الجنرال بيني غانتس أمس تعليماته بزيادة عدد القوات العسكرية على طول الحدود مع مصر, وجاء القرار بعد توجيهات من المستوى السياسي الذي يوصي منذ أكثر من عام بزيادة عدد القوات على الحدود مع مصر.

وذكرت صحيفة هآرتس أن التعليمات صدرت بشكل واضح ومتواصل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب إيهود باراك في أعقاب نقاشات داخل مجلس الأمن القومي بزيادة عدد القوات منذ عام تقريبا, وذلك في ظل المعطيات الحالية وبسبب أن الجدار الأمني الذي قررت الحكومة إقامته على طول الحدود بتكلفة 1,4 مليار شيكل يتطلب عامين قبل الانتهاء منه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تعليمات المستوى السياسي ومتابعة مجلس الأمن القومي لهذه القضية إلا أن الجيش الإسرائيلي لم يزد من قواته بشكل ملحوظ, وحتى عندما سقط نظام حسني مبارك وتسلم رئيس الأركان الجديد بيني غانتس منصبه اكتفى الجيش بوضع قوات صغيرة ومحدودة بالتزامن مع التحذيرات الاستخبارية حول تسلل مسلحين.

وصرح مسئول إسرائيلي رفيع معقبا على ذلك بالقول "إن زيادة القوات العسكرية وتواجدها بشكل دائم على الحدود كان سيمنع العملية الأخيرة قرب إيلات, ولكن هذا الأمر يعكس استهتار رئيس الأركان بهذا الأمر".

بينما رفض مسئول عسكري تلك الاتهامات مشيرا أن للجيش اعتبارات أخرى, مشيرا إلى أن للجيش سلم أولويات وأن قرارا بإرسال مزيد من القوات أو وضع وسائل استخبارية في مناطق معينة سيكون على حساب شيء آخر.

 

 

انشر عبر